جرب نسيج الآن ...

الدونات بالفرن بأبسط المكونات

مجلة أصحابي . المطبخ 650 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

الدونات هي أحدي وصفات المطبخ الأمريكي الشهيرة، يتم صناعتها بعدة طرق، في الغالب يتم قليها، ولكن اليوم سوف نعرض عليكي طريقة سهلة، وبسيطة لصُنع الدونات بالفرن، للتقليل من السعرات الحرارية التي نتناولها، وللحصول علي حلوى لذيذة يحبها الأطفال، والكبار.

صُنع الدونات بالمنزل يضمن لكي حلوي صحية لأطفالك خالية من أي مواد قد تضر بصحتهم، فاليوم أنتي من سيقوم بصُنعها بنفسك، والآن أليكي المقادير، وأبسط طريقة لصُنع حلوي الدونات اللذيذة بالفرن.

3 2 1

مقادير العجينة:

* 2 كوب ونصف من الدقيق المنخول.
* 1 ملعقة كبيرة زبدة.
* 3/4 كوب سكر أبيض.
* 1 كوب حليب دافيء.
* 1 ملعقة صغيرة فانيليا.
* 1 ملعقة ونصف خميرة فورية.
* رشة ملح.

أما عن تزيين الوجه فيمُكنك أتباع أحدي الطرق التالية، للحصول علي شكل جميل، وطعم رائع.

الطريقة الأولي:
نحتاج إلي:

* 1/2 كوب سكر أبيض ناعم.
* 2 ملعقة صغيرة قرفة ناعمة.
الطريقة الثانية:
نحتاج إلي:
* 1/4 كوب حليب دافيء.
* 1 ملعقة كبيرة زبدة.
* 1/2 كوب سكر بودرة.
* بعض من حبوب الشكولاتة البنية والبيضاء للتزيين.
* 1/2 ملعقة صغيرة ملون طعام أحمر.
* 1/2 ملعقة صغيرة ملون طعام أزرق.

الطريقة الثالثة:
نحتاج إلي:
* 1 ملعقة كبيرة زبدة.
* 1/4 كوب حليب دافيء.
* 1/2 كوب سكر بودرة.

طريقة التحضير:

أولًا قومي بأختيار الطريقة التي تناسبك للتزيين، ثم قومي بخلط مكونات الوصفة معًا، وأتركيها جانبًا، أو يمكنك تجريبها جميعًأ، علي أن تقومي بخلط مكونات كل طريقة في أناء علي حدة.

ثانيًأ نبدأ بأعداد العجين، فنأتي بأناء نضع فيه الزبدة مع الحليب الدافيء، ثم نقوم بالمزج جيدًا، وفي أناء أخر نقوم بأضافة الدقيق، والفانيليا، والسكر، والخميرة، والملح، يتم مزجهم جيدًا علي الناشف، ثم قومي بأضافة خليط اللبن، والزبدة إلي أناء الدقيق، وأبدأي بالعجن بأستخدام يديكي حتي تحصلي علي عجينة مناسبة، ومتماسكة.

قومي بنقل العجين إلي سطح أملس مُغطي بالدقيق، عودي للعجن مرة ثانية للحصول علي عجينة ذات قوام متماسك، وغير مُلتصقة، ثم قومي بنقل العجينة إلي أناء به طبقة من الزيت، وقومي بتغطيتها جيدًا، وأتركيها جانبًا لمدة ساعة علي الأقل حتي تتخمر.

بعد أن يتخمر العجين، نقوم بفرد العجين بسمك 2 سنتيميتر تقريبًا علي سطح أملس مغطي بطبقة من الدقيق، ثم نقوم بتقطيع العجين إلي قطع دائرية بقطر 7 سنتيميترات، بعد ذلك نقوم بتفريغ القطع الدائرية بحيث نقوم بقطع دائرة داخل الدائرة بقطر 3 سنتيمترات، يُراعي أن تكون الدوائر الداخلية واسعة قليلًأ حتي لا يلتصق العجين أثناء الخبز، ثم نقوم بنقل الدوائر المُفرغة إلي قالب الخبز علي ورق زبدة، ثم نقوم بتغطية القالب جيدًا، ويترك لمدة ساعة حتي يتخمر مرة ثانية.

بعد ذلك نقوم بتسخين الفرن إلي 200 درجة مئوية، ونضع القالب بداخلة لمدة 10 دقائق حتي يتم خبز الدونات، ثم يوضع جانبًأ ليبرد قليلًأ. وفي هذه الأثناء نقوم بتحضير الزينة، فنقوم بخلط مكونات الطريقة الثالثة معًأ، ونأتي بالدونات فنقوم بدهن القطع بالخليط بواسطة فرشاة، ثم نقوم بوضع البعض منها في أناء يوجد به خليط السكر، والقرفة، والبعض الآخر نقوم بوضعه في أناء آخر يوجد به خليط الحلوي الملونة، ثم نقوم بوضع قطع من الشيكولاتة البنية، والبيضاء علي الوجه.

ثم تُجمع قطع الدونات، وتوضع في طبق التقديم، يمكن أن تقدم ساخنة أو باردة حسب الرغبة، يمكنكي أيضًا تناولها مع بعض المشروبات الساخنة كالشاي، و القهوة، أيضًا تستطيعين تغطيتها بصوص الشيكولاتة اللذيذ الذي يعشقة الأطفال، أو صوص الكريمة، أو قطع التوفي اللذيذة.

وبذلك يصبح لديك حلوي الدونات اللذيذة المحببة لصغارك، بدون أي أضرار علي صحتهم، وبدون سعرات حرارية عالية.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.