جرب نسيج الآن ...

أسهل طريقة لعمل البيتزا الأيطالية

مجلة أصحابي . المطبخ 673 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

الكثير منا يحب تناول البيتزا، فهي من الوجبات السريعة المحببة لدي الناس، وخاصة ذوي الأعمال، فهم لا يملكون الوقت الكافي لأعداد الأطعمة التي تحتاج أوقات طويلة، فيُفضلون تناول الوجبات الجاهزة السريعة، لمجاراة سرعة الحياة.

اليوم سوف نعرض عليكم أسهل وأسرع طريقة لأعداد البيتزا الأيطالية في المنزل، لتوفير الوقت و الأموال، ولضمان جودة الطعام المُتناول.

اولًا: سوف نبدأ بالصلصة، حيث يتم أعدادها وتركها جانبًا لحين الأنتهاء من أعداد العجين.

المقادير:

* 3 ملاعق معجون طماطم.
* 4 حبات طماطم متوسطة الحجم مبشورة.
*2 ملعقة زيت زيتون.
* نصف ملعقة فلفل أسود مطحون.
* ملعقة ونصف سكر.
* فص ثوم مبشور.
* بصلة صغيرة مبشورة.
* ملعقة صغيرة بهارات أيطالية.
* نصف ملعقة صغيرة ملح.

طريقة التحضير:
ضعي المقلاة علي النار، بداخلها زيت الزيتون وبعد 30 ثانية أضيفي البصل المبشور، أتركيه علي النار حتي تذبل البصلة ويتحول لونها إلي اللون الأصفر.
أضيفي أليها بعد ذلك معجون الطماطم، وأبدئي في التقليب، ثم أضيفي الطماطم المبشورة، والفلفل الأسود، والسكر، والبهارات الأيطالية، والملح، والثوم، وأستمري في التقليب جيدًا. أتركي الخليط علي النار لمدة 7 دقائق حتي يتم النضج، ثم أرفعيه من النار وأتركيه جانبًا ثم أبدأي بتجهيز العجين.

مقادير العجين:

* ملعقة صغيرة سكر بودرة.
* ملعقة صغيرة ملح.
* 4 أكواب دقيق.
* ملعقة كبيرة خميرة.
* كوب ونصف ماء.
* 3 ملاعق كبيرة حليب بودرة.
* 1/4 كوب زيت زيتون.

الحشو:
* كوب صغير من الزيتون المخلي.
* كوب صغير من المشروم.
* 2 من حبات الفلفل الأخضر الحار مقطعة حلقات صغيرة.
قومي بخلط الزيتون، والمشروم، و الفلفل في أناء صغير، وأتركيه جانبًا لحين الأنتهاء من فرد العجين.

أدوات تحتاجيها:
* أناء عميق للعجن.
* أداة فرد العجين الخشبية.
* ملعقة خشبية للتقليب.
* قالب للفرن من التيفال.

طريقة التحضير:

في البداية ضعي 1/4 كوب من الماء الدافيء و أضيفي له الخميرة، قومي بالخلط جيدًا حتي يتكون لديكي خليط شبه سائل، ثم قومي بأضافة الدقيق، والسكر، والحليب البودرة، والملح، وزيت الزيتون، ثم قومي بالخلط جيدًا، حتي يصبح الخليط مشابهًا لفتات الخبز، بعد ذلك قومي بأضافة الماء تدريجيًا حتي تتكون لديكي عجينة متماسكة. قومي بتغطية العجين، وأتركيه جانبًا لمدة ساعة حتي يتخمر. قومي بتسخين الفرن، وفرد العجين في القالب التيفال، قومي بوضع الصلصة علي العجين، أضيفي الزيتون، وحلقات الفلفل الصغيرة، وقطع المشروم، ضعيها في الفرن، وأتركيها ما بين 15 و 20 دقيقة.

وأخيرًا بعد أن تنضُج البيتزا قومي برش الجبنة الموتزريلا، وأتركيها حتي تذوب في سخونة الفرن. والآن أصبح لديك بيتزا جاهزة للتقديم في أقل وقت، وبأقل جهد، وتكلفة. قومي بتقطيعها وتقدم ساخنة، ويمكن أيضًا تناول أحد المشروبات الغازية كمشروب سريع يقدم باردًا معها.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.