جرب نسيج الآن ...

7 فوائد ذهبية للقهوة العربية

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 485 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

القهوة من اليوميات التي ترافق حياة الإنسان العربي على وجه التحديد، ولها دور كبير في جلساته وصباحاته، اليوم ستعرض عليك 7 فوائد لهذه المادّة السوداء ذات الطعمة الخاصة.

1- حماية الدماغ من الإصابة بمرض الألزهايمر: حيث أثبتت الدراسات أن القهوة تساعد في تنشيط خلايا الدماغ وبالتالي حمايته من مرض الألزهايمر.
2- تحدّ من فرص الإصابة بسرطان البروستات عند الرجال: بحسب الدراسات، إن الرجال الذين يتناولون ما يقارب من 1 حتى 3 أكواب من القهوة يومياً يكونون أقلّ عرضة للإصابة بسرطان البروستات بنسبة تصل إلى 20%.
3- للنساء: تمنع الإصابة بأشهر السرطانات وأكثرها إصابة للسيدات وهو سرطان الثدي: حيث أثبتت الدراسات أن النساء اللواتي يتناولن أكثر من 3 أكواب من القهوة يومياً تقلّ فرص الإصابة بسرطان الثدي لديهن بنسبة 30%.
4- تحسين الإستيعاب: تعمل القهوة على على مساعدة التلاميذ في تنشيط الذاكرة والقدرة على الإستيعاب، وبالأخصّ فيما يتعلّق بالقواعد اللغويّة وتذكّرها.
5- تقلل من فرص الإصابة بالإكتئاب عند السيدات: فالكافيين الموجود في القهوة يؤثّر على الدماغ ويتحكّم بالحالة المزاجيّة.
6- الحماية من الإصابة بالنوع الثاني من السكري: أظهرت الدراسات أن كلّ كوب واحد يشربه الإنسان يومياً من القهوة يساعد في منع الإصابة بهذا النوع من السكري.
7- يقلل فرص الإصابة بمرض الباركنسون: وتصل النسبة إلى 25%.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.