جرب نسيج الآن ...

7 استخدامات للماء أثناء عمل المكياج تجعله خالي من العيوب

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 571 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

من المعروف أن هناك فوائد صحية وجمالية كثيرة لشرب الماء سواء على الصحة العامة أو التخلص من سموم الجسم أو الحصول على جسم رشيق، والجديد هو إمكانية استخدام الماء أثناء عمل المكياج للحصول على أفضل النتائج.

3 2 1

وعن اهم 7 استخدامات للماء أثناء عمل المكياج بما يجعله يدوم لفترة طويلة ويكون خالي من العيوب في نفس الوقت، فهي:

أولا: منظف للبشرة: فالماء هو هبة الحياة وله قدرة كبيرة على تنظيف البشرة بشكل طبيعي ويفضل استخدامه بدلا من المنظفات التجارية لكونه يساعد على إزالة الشوائب والأتربة العالقة على سطح البشرة بطريقة آمنة، ويتم استخدامه عبر إضافة بتلات الورد لزجاجة من الماء ونتركها لعدة أيام وبذلك نحصل على ماء ورد طبيعي آمن على البشرة وينظفها.

ثانيا: إصلاح تشققات كريم الأساس: تظهر بعض العيوب عند وضع كريم الاساس على البشرة تتمثل في تشققات تضر الشكل العام وذلك بسبب وضعه بطريقة غير صحيحة، وهنا يمكن استخدام الماء لإصلاح الأمر عبر وضع القليل من الماء على اسفنجة المكياج والربت على أماكن التشقق برفق لدمج كريم الأساس بعناية وإصلاح المظهر العام.

ثالثا: الحصول على ألوان جديدة للآي لاينر: عمل المكياج اليومي يتطلب التغيير المستمر في الألوان وذلك بما يلائم الملابس والطلة الخاصة بكل امرأة ولإحداث هذا التغيير دون صرف الكثير من الأموال على شراء الآي لاينر، يوجد فكرة مبتكرة وغير مكلفة تتمثل في إضافة بضع قطرات من الماء على ظل الجفون المفضل للحصول على آي لاينر مميز بلون جديد، ويتم استخدام فرشاة ذات رأس مدببة لرسم العين.

رابعا: تصحيح عيوب الآي لاينر: تختلف قدرة كل فتاة عن الأخرى عند وضع الآي لاينر، حيث أن بعض منهن لا يتمكن من تطبيقه بشكل متقن او بسبب قدمه أو كونه اصبح جافا، وهنا يضاف قطرات من الماء لزجاجة الآي لاينر، ثم غمس الفرشاة أو قلم التحديد أيضًا في الماء قبل غمسه في زجاجة الآي لاينر، وهنا سنلاحظ الفرق في سهولة استخدامه على العينين.

خامسا: سبراي مثبت للمكياج: احضري زجاجة سبراي فارغة واملئيها بالماء مع القليل من الجليسرين وقومي برش القليل من السائل الناتج على وجهك بعد عمل المكياج ، يقول الخبراء ان هذا الخليط يساعد على تثبيت المكياج بعد جفافه على البشرة ويمنحها طلة منتعشة وبشرة نضرة.

سادسا: تنظيف فرش المكياج: يتم رش القليل من الماء على قطعة من القماش، ثم تنظيف فرش المكياج بشكل جيد وتركها في الهواء حتى تجف تمامًا، أو يمكن نقعها في الماء الساخن مع القليل من شامبو الأطفال، ثم شطفها وتعقيمها باستخدام المطهرات المناسبة، فمن المهم تنظيف الفرش بانتظام حتى لا تنتقل العدوى للبشرة عن طريق تراكم بقايا المكياج والأتربة عليها.

سابعا: الماء لمكياج عيون يدوم طويلًا: قد تصبح ظلال الجفون شاحبة بعد عدة ساعات من وضعها على العين وللحفاظ عليها بمظهر منتعش ولامع لساعات طويلة، يتم غمس فرشاة الظلال في القليل من الماء قبل وضعها في ظلال الجفون، ثم عمل المكياج الخاص بالعيون به مما يمنح المرأة طلة مبهرة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.