جرب نسيج الآن ...

6 نصائح للمرأة المحجبة للحفاظ على الشعر

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 544 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

إذا كان تاج المرأة هو شعرها فالمرأة المسلمة تعتبر أن تاجها هو حجابها، ولكي تحمي المرأة المسلمة التي ترتدى الحجاب شعرها من التلف والتقصف فهناك العديد من الخطوات التي عليها إتباعها والتي قدمتها خبيرة التجميل والإعلامية جويل مردينيان على الصفحة الإلكترونية للبرنامج:

1- بعد الاستحمام وغسل شعرك بالشامبو يجب أن تتركيه بدون تغطية لبعض الوقت قبل أن تقومي بارتداء الحجاب، لأنه في حالة قيامك بارتداء الحجاب مباشرة بعد الاستحمام فإن شعرك قد يصبح رطباً وتصبح له رائحة غير مستحبة.

2- احرصي على شراء الأقمشة التي تحافظ على صحة الشعر وفروة الرأس، مع الوضع في الاعتبار أن الأقمشة مثل النايلون والبوليستر تعمل على ارتفاع درجة حرارة فروة الرأس بشكل سريع ما قد يتسبب في سقوط شعرك وفقدانه حيويته وصحته.

3- تجنبي ارتداء طرحة الحجاب التي تأتي بلون داكن خاصة في الجو الحار أو الساخن لأن الألوان الداكنة تمتص حرارة الشمس بسهولة ويمكنك في تلك الحالة أن تختاري الألوان الفاتحة والناعمة مثل اللون الأبيض.

4- يجب أن تختاري نوع الشامبو المناسب لشعرك مع عمل حمام كريم للشعر على الأقل مرة كل أسبوع، واختاري الكريم المناسب لنوع شعرك.

5- ابتعدي عن ارتداء الحجاب بطريقة خاطئة وهو الأمر الذي يعتبر سببا مهما من أسباب تساقط الشعر ولذلك يجب على المرأة المحجبة تسريح شعرها باتجاه مريح قبل ارتداء الحجاب أو الطرحة.

6- من الأفضل للمرأة المحجبة أن تترك شعرها منسدلا وبحريته من وقت لآخر وهي في المنزل وبالتأكيد خلال النوم بدلاً من تركه مربوطاً ومكتوماً طوال الوقت.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.