5 نصائح من خبراء التغذية للحصول على الوزن المثالى

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 699 لاتعليقات

حلم الرشاقة والوصول إلى الوزن المثالى أصبح من أهداف الكثيرين حول العالم سواء رجال أو نساء، فهناك صحوة تؤكد أن الحصول على صحة جيدة تبدأ بفقدان الوزن للبعد عن كثير من الأمراض، وحتى نصل إلى الوزن المثالى يجب علينا اتباع خطوات صحية ومدروسة يقدمها خبراء التغذية حسب موقع “healthycures” :

1- الحفاظ على فترات معتدلة بين الوجبات

الرجيم الناجح يعتمد على تناول 5 وجبات يكون 3 منها رئيسة و2 صغيرة، ويكون تناول الطعام كل ساعتين وهذا يساعد على انتظام مستوى السكر فى الدم.

2- توقع النتائج فى وقت قريب

تكدس الدهون فى الجسم يستغرق سنوات، ولكن عند قرار التخلص منها يتوقع صاحبها أن هذا سيحدث بين عشية وضحاها، ولكن يجب أن يضع فى اعتباره أن النتائج تبدأ بالظهور بعد 3 شهور من الالتزام.

3- التخطيط المنظم

يجب أن يكون هناك تخطيط مسبق للسبل التى يجب اتباعها فى عملية إنقاص الوزن، فهناك أجسام تتطلب اتباع نظام غذائى، أو جلسات لنحت القوام، والاشتراك فى نادٍ رياضى.

4- الابتعاد عن الكربوهيدرات

الشعور بالجوع من الأمور التى ستهاجمنا على مدار اليوم بسبب نقص المواد الغذائية وتكون الحلول السريعة من “مكرونة، أرز، بيتزا” أحد الحلول التى تدمر نظام الرجيم وتجعل الوزن فى حالة ثبات مهما كانت الكمية قليلة.

5- تحميل برنامج مراقبة على جهاز الموبايل

هناك كثير من التطبيقات التى يمكننا أن نحصل عليها وتكون على الموبايل لمراقبة السعرات الحرارية، أو نسبة الحركة للوصول إلى نتائج مرضية

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.