جرب نسيج الآن ...

4 وصايا كي تحافظ الزوجة الجديدة على لمعان عينها

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 666 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

أكثر ما يضايق الزوجة الجديدة في الشتاء جفاف العين جراء تعرضنا للرياح في الخارج أو لهواء التكييف الساخن. والذي يعمل على تبخر السائل المرطب من العين إضافة إلى أمور أخرى ما يُفقد العين بريقها ويجعلها ذابلة خالية من الجمال والجاذبية. إليك أيتها الزوجة الجديدة أهم أربعة وصايا كي تحافظي على لمعان عينيك وصحتهما:

أولا لا تستغني عن قطرة العيون: ينتج جفاف العين عن عوامل متعددة مثل الريح، الهواء الجاف، المكوث في غرفة مكيفة، أو بعد رحلة طيران. والعلاج الأساسي هنا استخدام قطرة لترطيب العين (الدموع الإصطناعية) لتعويض نقص الرطوبة، ويمكن استخدام هذه القطرات حسب الحاجة إليها مرة أو مرتين في اليوم أو عدة مرات في الساعة الواحدة. ولستي بحاجة إلى وصفة طبية لشراء هذه القطرة.

النظارات الشمسية ضرورية: استعيني أيتها الزوجة بالنظارات الشمسية عند الخروج من المنزل أثناء الطقس العاصف لحماية عينيك من التعرض للجفاف الذي يعمل على خطف وهج جمالهما والتسبب بمشاكل صحية لهما.

استبدال العدسات اللاصقة: إستخدام العدسات اللاصقة لفترات طويلة يعيق ترطيب العين ويسبب الجفاف لها. لذا إستخدمي عدسات لاصقة خاصة للعين الجافة تسمح بتدفق الأوكسجين إلى القرنية لأنها نفاذة للغاز، بعكس العدسات العادية، وهكذا لن يتبخر الماء من على سطح العين.

فترات راحة للعين: يستدعي التركيز لفترات متواصلة على جهاز الحاسوب أو التحديق في شاشة التلفزيون بشكل متواصل لعدة ساعات إلى التسبب بإجهاد العين وجفافها وإحمرارها، وتبدين بالتالي وكأنك متعبة ومريضة مما يشوه إطلالتك. لذا، ننصحك بفترات من الاستراحة خلال أداء النشاطات التي تتطلب تركيز النظر بشكل متواصل، وحاولي أن تطرفي بعينيك مرات كثيرة بشكل إرادي لتحريك الرطوبة داخل العين. كما ننصحك بوضع شاشة الحاسوب في مكان أقل ارتفاعا من مستوى العينين، من أجل تفادي فتح الجفون بشكل كبير. وتجنب السهر على شاشة التلفاز لساعات طويلة.

وأخيراً، قد يكون النقص في بعض العناصر الغذائية، خاصة الفيتامين “أ” وأوميجا 3 (Omega 3) من مسببات جفاف العين وفقدانها اللمعان في فصل الشتاء، لذا إحرصي على تنويع أطباقك الشتوية بالسمك والمكسرات والجزر. والإطلالة ببشرة مشرقة ونضرة طوال اليوم على الزوجة لا يكلفك سوى خطوات بسيطة بأسهل الوصفات الطبيعية والتي تعمل على إنتعاش بشرتك فور إستيقاظك من النوم.

إليك هذه الإرشادات الصباحية للحصول على بشرة برّاقة يومياً:

 

 
– يعتبر الحليب إحدى أفضل المنظفّات الطبيعيّة للبشرة، حيث بإمكانك تنظيف بشرتك بالحليب صباحاً، ومسحها بقطنة مبللة بمزيج الحليب مع بضع نقاط من عصير الحامض الذي يعمل أيضا على قبض مسامات بشرتك.

– بعد تنظيف بشرتك بالحليب، استخدمي الماء البارد لغسل وجهك صباحا لتنشيط الدورة الدموية، ثم مرّري قطعة من الثلج على عينيكي حتى تتخلصي من الإنتفاخ وإرهاق العينين وخاصة في الأيام الأولى من الزواج تكون الزوجة مرهقة ومتعبة بسبب السهر الطويل.

– الخطوة الثالثة تتمثل برش القليل من ماء الورد على بشرة الوجه والعينين لإنعاش البشرة بشكل فوري. فماء الورد من العناصر المضادة للبكتيريا والجراثيم، مما يساعد على حماية البشرة من حب الشباب والإلتهابات ويرطبها.

– مارسي بعض تمارين الوجه التى تساعد على تنشيط الدورة الدموية في بشرتك لتصبح البشرة أكثر نضارة واشراقاً.

– ننصحك بتمارين “القبلات”، وهو بمد الشفتين وضمهما كشكل التقبيل لمدة 5 ثوان مع تحريك الشفتين وهما بهذه الوضعية لكل من الجهتين اليمنى أولا لمدة 5 ثوان، ثم اليسرى لمدة 5 ثوان أخرى . كرري التمرين لمدة خمس دقائق مرتين يومياً.

– وابدئي يومك بإحتساء كوب من المياه لترطيب البشرة من الداخل وطرد السموم، مما ينعكس تألقاً على بشرتك.

طبّقي هذه الوصايا اليومية التي تعتمد على الوصفات الطبيعية، وإسحري الأنظار ببشرة رائعة طيلة اليوم.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.