جرب نسيج الآن ...

4 أطعمة تزيل القلق وتحافظ على رشاقة خصرك!

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 600 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

عند الشعور بالقلق والضيق والاكتئاب نلاحظ أننا نسرع إلي أكواب الآيس كريم ، والبطاطا المقلية ، ورقائق البطاطا ،والأطعمة المقلية وغيرها من الأغذية الضارة التي تزيد الإحساس بالتوتر والضيق ، بعد اكتساب وزن أكبر وجسد يبتعد عن مقاييس الرشاقة والجمال .

 

علماء الأغذية الصحية يقررون أن هناك خيارات أفضل من شأنها أن تساعد فعلا في تخفيف القلق ولن يكون لها تأثير ضار على محيط الخصر لديكِ، أو إكتساب وزن غير مرغوب فيه فقد وجد العلماء أن هناك أربعة أطعمة تساعد علي اكتساب شكل للجسم أفضل ، كما أنها تمتص الكثير من مشاعر القلق والاكتئاب ، نذكرها فيما يلي:

الأفوكادو

 

غني جدا بعناصر غذائية مفيدة ، فهو يمتليء بفيتامين (B) ، وكذلك الدهون غير المشبعة الاحادية والألياف ، مما يعطي إحساسا بالشبع ، وأيضا يعمل كمسكن للآلام ومخفف لمشاعر الإجهاد ، ومن الممكن أخذ حصة (نصف ثمرة ) عليها بضع قطرات من الليمون ، أو أكل الثمرة مقطعة مكعبات مع الفاصوليا الحمراء وكلاهما غني بمضادات الأكسدة . إن حصة الأفوكادو الغنية بالدهون النافعة يمكنها أن تلبي النهم الشديد في كوب الآيس كريم ولكن دون زيادة بالوزن .

دقيق الشوفان

يوصي به لكونه غني بالألياف ، ويساعد علي الإحساس بالشبع وكبح جماح الجوع الشديد ، وبالتالي يساعد علي تخفيف التوتر ، كما أن الشوفان يساعد على إنتاج مادة السيروتونين، وهي مادة كيميائية تبدو جيدة في أجسامنا ، وتعيد إلينا الهدوء والسكينة ، يمكن تناوله مع الحليب الخالي من الدسم ، وخلطه مع زبدة اللوز ، وبذلك نحصل علي البروتين والألياف والكالسيوم في طبق واحد، دون حاجة لزيادة الوزن .

 

الحليب بالشوكولاته

بعد التعرض لضغوط الحياة اليومية ، هل تحتاجين لضبط المزاج العام ، وتحتاجين للمشاعر السعيدة دون الإسراع لفتح (البراد) الثلاجة ، وأكل كل مالذ وطاب دون النظر لكم السعرات الحرارية التي يكتسبها جسمك ، إليكِ الحل : كوب حليب الشوكولاتة الذي كنا نتناوله ونحن صغار ، نعم فهو يمدنا بالكالسيوم الذي يساعد علي تخفيف تشنجات العضلات ويحتوي علي السيروتونين الموجود ( بالكاكاو) الذي يضبط الحالة النفسية والعصبية .

التوت

لامثيل لهذه الفاكهة ، فهي تضبط مستوي السكر بالدم ، غنية جدا بمضادات الأكسدة ، تخفف من الشعور بالإجهاد وتعزز نظام المناعة بالجسم ، وتدخل في تركيب أكثر الأدوية التي توصف لإنقاص الوزن وعمل الحمية الغذائية ، وتحتوي علي فيتامين (سي)، يمكن إضافة نصف كوب إلي حصة من الزبادي اليوناني لتستمتعي بالحياة دون زيادة في الوزن ولكن هذه الوجبة تساعدك في حرق الدهون.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.