جرب نسيج الآن ...

no title

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 542 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

أكدت الدراسات والأبحاث الطبية الحديثة أنه بالرغم من مزايا أنظمة الرجيم المختلفة، والتي تتمثل في إنقاص الوزن وحرق الدهون المتراكمة بالجسم، إلا أنه له الكثير من العيوب والأضرار التي تؤثر على صحة الإنسان. فبعض أنظمة الرجيم، خاصة القاسية منها، تسبب الإرهاق والتعب المستمر لأصحابها، بسبب فقد الجسم الكثير من العناصر اللازمة التي يحتاجها في البناء والتكوين، كالفيتامينات والبروتين، وحتى السوائل.

ولذا قدم بعض الأطباء حديثًا طرق جديدة لخسارة الوزن بدون رجيم، تعمل على إنقاص الوزن والحصول على جسم مثالي، ونقدم بعضًا من هذه الطرق في السطور القليلة القادمة:

– التقليل من الأطعمة السريعة، ذات السعرات الحرارية العالية كالدهون والنشويات والسكريات، والاعتماد بشكل أكبر على الأطعمة ذات قيمة غذائية أعلى كالبروتينات والكالسيوم والألياف المفيدة.

– تعد محاولة جعل الطعام أكثر صحة من إحدى وسائل التخسيس بدون رجيم، فعلى سبيل المثال: إذا أردتِ تناول البيتزا، احرصي أن تكون نوع البيتزا بالخضراوات، وليس باللحوم أو الدواجن أو أي من المواد الدسمة الآخرى.

 

– كذلك يساعد تجنب شرب المشروبات الغازية كواحدة من طرق التخسيس بدون رجيم، حيث تسبب هذه المشروبات على حبس السوائل داخل الإنسان، مما يزيد الوزن ويسبب السمنة المفرطة، ولكن يُنصح باستبدال المشروبات الغازية بالمياه، فالماء يعمل على حرق الدهون المتراكمة بالجسم.

– كما يمكنك التعود على مضغ اللبان بشكل مستمر، فهو يزيد من إحساس الفرد بالشبع، وبالتالي فقدان الشهية، وقلة تناول الأطعمة، مما يساهم في تقليل الوزن، ويُفضل اختيار اللبان بنكهة النعناع القوي، وأن تكون بدون سكر، فالعلكة تعتبر وسيلة جيدة لـ التخسيس بدون رجيم.

– الإكثار من تناول الحبوب الكاملة كالشوفان والأرز البني، القمح، والشعير، فهذه الحبوب أكد الأطباء إنها طريقة مناسبة يمكن إتباعها لـ التخسيس بدون رجيم، موضحين إنها تقلل من نسبة الكوليسترول بالدم، وخفض معدل استهلاك السعرات الحرارية.

– الاعتماد على الأعشاب الطبيعية كبديل للرجيم، فهذه الأعشاب تساعد على حرق الدهون المتراكمة بالجسم، إنقاص الوزن، وتنشيط الغدة الدرقية، ومن بين هذه الأعشاب: الشاي الأخضر، ورق العنب المغلي، الأعشاب البحرية، عصير البقدونس، وشاي الزعرور البري.

– الحرص على ممارسة الرياضة، فرياضة المشي تساعد على إنقاص الوزن بشرط أن تكون يوميًا ولمدة لا تقل عن 40 دقيقة، مع تجنب الخمول والكسل وقلة النشاط الحركي والبدني، فذلك يساعد على التخسيس بدون رجيم.

– أما عن اليوجا، فقد أكدت الأبحاث والدراسات العلمية أن النساء الذين يحرصون على ممارسة رياضة اليوجا يقل وزنهم بشكل ملحوظ عن غيرهن، وذلك لأن اليوجا تساعد على الهدوء الذاتي مما يزيد الأفراد الشعور بالشبع، وبالتالي التقليل من تناول الطعام.

– الإكثار من تناول الخضراوات المختلفة، فالخضراوات من المواد الغنية بالألياف المفيدة، والتي تتميز بقلة السعرات الحرارية، ولذا يُنصح بتناولها دائمًا، دون إضافة ملح، بل يمكن استبداله بالليمون أو التوابل، فهذه الطريقة أثبتت كفاءتها كإحدى طرق التخسيس بدون رجيم.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.