10 طرق لتخفيض نسبة استهلاك السكريات في الأطعمة و المشروبات

. الصحة والجمال 869 لاتعليقات

من المعروف أن كثرة استهلاك السكر في الأطعمة و المشروبات تؤدي إلى عواقب و أمراض خطيرة، فهو يسبب زيادة الوزن و البدانة و يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب و السكري و الكبد، كما تربط العديد من الدراسات بين السكريات و بعض أنواع السرطان.

و تقول خبيرة التغذية “هيلين موني” إن السر في تخفيض كمية السكر التي نستهلكها بشكل يومي يكمن في بعض التغييرات البسيطة في عاداتنا الغذائية، لذلك قامت بوضع قائمة من مجموعة خطوات تساعد على الحد من استهلاك السكر بنسبة 30% بحسب صحيفة “دايلي ميل” البريطانية:

1- حاول استبدال حبوب الفطور السكرية بعصيدة غير محلاة مخلوطة مع حفنة من التوت لتخفيض كمية السكريات بنسبة تزيد عن 30%.

2- استبدل المشروبات السكرية بالماء أو المشروبات و العصائر التي لا تحتوي على السكر، و تخلص من 10 غرامات من السكر عند تناول كل مشروب.

3- عند تحضير الـ”ميلك شيك”، استخدم الفواكه الطازجة بدلاً من البودرة لتخفيض كمية السكر المستهلكة.

4- عند تناول وجبة الفطور، ادهن زبدة الفول السوداني على الخبز بدلاً من المربيات أو العسل، و تخلص من 10 غرامات (2.5 ملعقة) من السكر.

5- احذر المصادر الخفية للسكريات، مثل الشوربات و البيتزا و الوجبات السريعة و الصلصات الشهية، فعلى سبيل المثال يضيف الـ”كاتشب” 3 غرامات (حوالي ملعقة صغيرة) من السكر إلى وجبة الطعام.

6- صمم مخططاً لاستهلاك السكر، و سجل جميع الكميات التي تتناولها بشكل يومي، لمراقبة ما يحصل عليه جسمك من السكريات، و معرفة التقدم الحاصل في عملية التخفيض.

7- تأكد من تناول وجبات الطعام بشكل منتظم، مما يساعد على ضمان عدم انخفاض مستويات السكر في الدم، و يؤدي ذلك إلى الشعور بالرغبة الشديدة في تناول السكريات.

8- يمكنك تخفيض نسبة السكر المضافة إلى المعجنات و الحلويات إلى الثلث تقريباً، عن طريق إضافة بعض النكهات مثل الفانيلا و الليمون و البرتقال و القرفة و جوزة الطيب.

9- تحقق من نسبة السكريات في أي نوع من الأطعمة الجاهزة قبل شرائه، فالسكريات المصنعة هي الأشد خطورة على الصحة.

10- المشروبات الساخنة اللذيذة تساعد على منع العقل من التفكير بتناول السكريات.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.