جرب نسيج الآن ...

وصفات هندية سريعة المفعول للعناية بالشعر ..

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1544 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

وصفات هندية سريعة المفعول للعناية بالشعر ..

وصفات هندية سريعة المفعول للعناية بالشعر ..

تعرف الهند والشعب الهندي بصفة عامة بالشعر الكثيف والصحي الذي يسحر الأنظار، وهذا الأمر راجع لعنايتهم الفائقة بالشعر من خلال مجموعة من الوصفات والطرق الطبيعية التي تغذيه وتطوله، فتجدهم يعتمدون كليا على الطرق الطبيعية التي يرون أنها أساس الجمال، وفضلا على ذلك يعتمدون بشكل عام في نمط غذائهم على الطعام الصحي الغني بالزيوت والنباتات الطبيعية، الشيء الذي يضمن لهم سهولة الحصول على شعر صحي و ناعم وطويل ..

التجميل بالأعشاب والمكونات الطبيعية مارسته أغلب الحضارات القديمة وكانت حضارة الهند الأكثر تطورا في هذا المجال، ولذلك نجد الهند من أكثر الدول التي تحتضن حسناوات حظين بالفوز بألقاب جمالية عالمية، فنجد جميع النساء والفتيات تطمحن للحصول على مثل شعر النساء الهنديات، ولذلك اخترنا أن نعرض عليكن اليوم بعضا من الوصفات الهندية الخاصة بالشعر :

امزجي بياض بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وملعقة كبيرة واحدة من الجليسرين، اخلطي جميع المكونات جيدا لتتجانس مع بعضها، ضعي الخليط على فروة رأسك وكامل الشعر مع تدليك فروة شعرك بلطف بأطراف أصابعك، اتركي المزيج لمدة نصف ساعة تقريبا وبعد ذلك قومي بغسله جيدا بالماء والشامبو الخاص بنوعية شعرك.

فوق نار هادئة، ضعي القليل من زيت جوز الهند قومي بتسخينه إلى أن يصبح دافئا، ضعي حمام الزيت على كامل شعرك من الفروة وحتى الأطراف ثم قومي بتغطية شعرك بمنشفة ساخنة، اتركيه لمدة ساعة كاملة وبعد ذلك اشطفي شعرك بالماء والشامبو، ولمنع تساقط الشعر يمكنك عزيزتي إضافة بعض أوراق نبات الخبيزة لخليط الزيت، كرري استعمال هذه الوصفات عدة مرات وستلمسين النتيجة بنفسك.

اخلطي عزيزتي ملعقة كبيرة من الأملا المطحون والمجفف مع ربع ملعقة من الحناء الهندية ثم ملعقة كبيرة من ماء الورد، امزجي المقادير مع بعضها جيدا ثم ادهني بهذا القناع شعرك بالكامل، اتركيه لمدة ربع ساعة تقريبا وبعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ.

اخلطي ملعقتان من الحناء، ملعقة من اللبن الزبادي، ملعقة من مسحوق الحلبة، 3 ملاعق من القهوة ثم ربع كوب من شراب النعناع البارد، امزجي المكونات جيدا إلى أن تحصلي على خليط متجانس ثم قومي وضع الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات وبعد ذلك اغسلي شعرك جيدا بالماء فاتر والشامبو الخاص بك.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.