وصفات للزوجة الحامل بواسطة ماء الورد

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 921 لاتعليقات

تعاني الزوجة الحامل منذ الشهور الأولى للحمل وحتى الإقتراب من الولادة من جفاف البشرة وتغيير لونها، وكذلك التشققات التي تصيب الجلد الخارجي وماء الورد من أرقى وسائل التجميل الطبيعية.

يتم صنع ماء الورد من الزهور الأكثر جمالأ في العالم حيث يحتوي على زيت الورد والماء المقطر لكن عملية تصنيعه معقدة تستغرق وقتاً طويلاً، ويمكن إستخدام ماء الورد في العديد من الأمور الجمالية والصحية التي أمدتنا بها إختصاصية الجلدية الدكتورة رانيا أصيل لتساعدك على إعتناء الزوجة الحامل ببشرتها.

تفتيح البشرة

ماء الورد مفيد لبشرة الزوجة الحامل ويُستخدم في إعداد الكريمات والأقنعة يساعد في تنقية وتطهير الجلد طبيعياً، وتخفيف الحساسية التي قد تصيب البشرة من جهة أخرى، يساعد في إعادة التوازن الجلدي إلى بشرة المرأة الحامل التي تفتقد هذا التوازن خاصة في الشهور الأولى من الحمل .

يزيل الإجهاد والتعب

رائحة ماء الورد تبعد عن الزوجة الحامل مشاكل التعب والتوتر خلال اليوم يمكنك إضافته إلى مياه الإستحمام؛ من أجل تخفيف التعب وإضفاء جو من الإسترخاء وتحسين المزاج من جهة أخرى فإن وضع كمادات منه على وجهك لمدة 45 دقيقة، يخفف من أوجاع الرأس، التي تعانين منها أثناء الفترة الأولى من الحمل.

يعالج تعب العيون

يمكن إستخدامه لمعالجة تعب العيون وخاصة أن الزوجة الحامل تعاني من زيادة الأملاح التي تؤدي إلى الإنتفاخات أسفل العين حيث يتم وضع بعض القطرات منه على العين لإزالة الأرق عنها نهائياً، خصوصاً إن كنت تعانين من قلة النوم أثناء فترة الحمل.

يمنع إلتهاب الأسنان

مفيد أيضاً للأسنان، ويستخدمه أطباء الأسنان حول العالم لمعالجة إلتهاب اللثة ، كما أنّ الزوجة التي يشكون من أوجاع في اللثة أثناء فترة الحمل يمكنهن مضمضة الفم بالقليل من ماء الورد الدافئ فهو يزيل رائحة الفم المزعجة.

وصفات منزلية للعناية بجمال الزوجة بواسطة ماء الورد:

كريم مرطب للبشرة

تخلط 4 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع ماء الورد والجلسرين، ثم تضاف 3 ملاعق كبيرة من الحليب المجفف؛ حتى يتكون لوشن سميك، وإذا لم يكن القوام مقبولاً يمكنك إضافة المزيد من الحليب؛ للحصول على القوام السميك.

ماسك لتنعيم البشرة وتحسين ملمسها

تخلط 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من الزبادي، وملعقتان كبيرتان من دقيق الشوفان، ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة.

لتعزيز نعومة الجسم ولمعانه

يضاف ½ كوب من كل من ماء الورد وحليب جوز الهند إلى ماء الإستحمام، فالخليط فعال جداً؛ لتنعيم الجسم وجمال البشرة.

لوشن منظف للبشرة

يضاف ¼ كوب من العسل الطبيعي مع ملعقتين كبيرتين من سائل الإستحمام الخاص بك، ويضاف أيضاً ملعقة كبيرة من حبوب اللقاح مع ¼ كوب من ماء الورد.

تونر للبشرة

يضاف ثلثا كوب من خلاصة البندق البري مع ملعقة من خل التفاح، 8 قطرات من الجلسرين و¾ كوب من ماء الورد يحفظ هذا التونر في زجاجة معقمة من المهم قبل إستخدامه بعد رج الزجاجة جيداً.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.