جرب نسيج الآن ...

وصفات طبيعية رائعة لتقشير البشرة الدهنية

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 893 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تقشير البشرة هي تقنية هامة جدًا لإزالة طبقات الجلد الميت. وإن كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية، فإن تقشير البشرة أمر ضروري جدًا للتخلص من طبقات الجلد الميت والزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة. فقد تتسبب في انسداد مسام البشرة، مما يؤدي لظهور البثور، حب الشباب ومشكلات البشرة المرتبطة بها
.
مقشرات البشرة المتوافرة في الأسواق قد تكون مكلفة جدًا، لذلك، فيمكنك الاعتماد على الخلطات الطبيعية لتقشير البشرة، فهي أمنة تمامًا ولا تحتوي على أي من الكيماويات التي قد تضر بالبشرة وتتسبب في بعض الأثار الجانبية.
إليكِ بعض الخلطات الطبيعية لتقشير البشرة الدهنية
مقشر الشوفان
المكونات اللازمة دقيق الشوفان ماء
طريقة التحضير اخلطي دقيق الشوفان مع القليل من الماء حتى نحصل على خليط متجانس. استخدمي الخليط لفرك بشرتك، ومع الاستخدام المنتظم، ستلاحظين بنفسك نضارة بشرتك والتحكم في إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة.

مقشر اللوز والعسل
المكونات اللازمة اللوز العسل
طريقة التحضير اخلطي 4 ملاعق صغيرة من اللوز المطحون مع 2 ملعقة صغيرة من العسل. واستخدمي الخليط لفرك البشرة. وهو مقشر ممتاز للبشرة الدهنية، حيث يساعد اللوز على تفتيح البشرة، مما يعمل على تقليل ظهور بقع البشرة. كما أن العسل يساعد على نعومة البشرة. لكن احرصي على عدم طحن اللوز لمدة طويلة، كي لا يصبح ناعمًا جدًا، فيعتمد تقشير البشرة على بعض الحبيبات الخشنة.

مقشر عصير الليمون مع ملح البحر
المكونات اللازمة ملعقة كبيرة من عصير الليمون ملعقة كبيرة من ملح البحر
طريقة التحضير اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من ملح البحر واخلطيهم جيدًا. يستخدم الخليط لفرك البشرة لمدة 5 دقائق. ملح البحر أحد المكونات الفعّالة لتقشير الوجه، وعصير الليمون يساعد على تقليل ظهور البقع الداكنة على البشرة.

مقشر الخيار
قومي بتقشير ثمرة من الخيار وقطعيها واهرسيها جيدًا ثم استخدميها على بشرتك مع التدليك في اتجاه واحد. وهي من أسهل الطرق للتخلص من الزيوت الزائدة على سطح البشرة، ومع الاستخدام المنتظم ستلاحظين بنفسك نقاء بشرتك والتخلص من الزيوت الزائدة

.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.