جرب نسيج الآن ...

وصفات طبيعية تساعد على التخلص من السمنة

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 786 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

أحد أسهل الطرق لفقد الوزن دون حرمان من الطعام أو بذل مجهود خرافي في التمارين الرياضية أو تكبُّد مبالغ طائلة في الجراحة هو التخلص من السمنة بالوصفات الطبيعية

تعتبر السمنة أحد أبرز المشاكل في المجتمع العربي، وأكثر الأمراض انتشارًا، وتنوعت سُبل علاجها بين الأنظمة الغذائية وممارسة الرياضة وإجراء العمليات الجراحية، إلّا أن أحد أسهل الطرق لفقد الوزن دون حرمان من الطعام أو بذل مجهود خرافي في التمارين الرياضية، أو تكبُّد مبالغ طائلة في الجراحة، هو التخلص من السمنة بالوصفات الطبيعية.

– يمكنك استخدام خل التفاح كأحد وسائل التخلص من السمنة، عن طريق خلط ملعقة صغيرة من الخل مع كوب من الماء، وشرب الخليط بعد كل وجبة، مع مراعاة عدم الإكثار من كمية خل التفاح، حيث يعتبر عنصر شديد القوة، وقد يسبب تقرّح المعدة، كما تساعد ممارسة رياضة المشي، تزامنًا مع شرب هذا الخليط، لمدة نصف ساعة على الأقل يوميًا، على التخلص من السمنة خلال وقت قصير.

– كما يعدّ الليمون أحد أشهر طرق التخلص من السمنة بأكثر من طريقة، فيمكنك وضع نقع قشر ثلاث ليمونات في نصف لتر ماء، مُضاف إليه عصير ليمونة واحدة، وشرب كوب منه يوميًا على الريق، أو بعصر ليمونة على حليب منزوع الدسم وشربه يوميًا صباحًا قبل الإفطار.

– أمّا أحد أهم الأعشاب التي تساعد على التخلص من السمنة، فهي الهندباء أو السريس، والذي يعد أحد أكثر النباتات قدرة على التخلص من الشحوم والدهون المتراكمة، وخاصة بمنطقة البطن والكرش، فهو يعمل على خفض نسبة الدهون، بجانب خفض نسبة الكوليسترول بالدم.

– أمّا إن كنت تريد التخلص من السمنة بمعدل متوسط دون التأثير على نوعية طعامك، فيعتبر عصير عنب الكرز حلًا مثاليًا لك، حيث يساعد على خفض الوزن الزائد بمقدار أربعة كيلو جرامات شهريًا تقريبًا. ما عليك إلّا شرب كوب من عصير عنب الكرز على الريق، وكوبًا آخر قبل وجبة الغداء. كما يساعد اتباع نظامًا غذائيًا صحيًا ومتكاملًا حلًا مثاليًا لمساعدة العصير على القيام بدوره في التخلص من السمنة.

كل تلك الوسائل الطبيعية ستساعدك على التخلص من السمنة، حال اتباعها بانتظام، ولكن الأكثر أهمية هو التخلي عن العادات الصحية الخاطئة، كالإكثار من تناول السكريات والوجبات السريعة، فضلًا عن المشروبات الغازية، واتباع نظامًا صحيًا سليمًا، حيث يمكن استرداد الوزن المفقود بمجرد التوقف عن تناول تلك الوصفات.

كما أن ممارسة الرياضة بانتظام، حتى وإن اقتصرت على المشي لنصف ساعة يوميًا، أو ممارسة التمارين المنزلية، كنط الحبل، تساعد على التخلص من السمنة فضلًا عن دورها في توزيع الدهون بشكل أفضل على مناطق الجسم لمنع السمنة الموضعية، بجانب إعطاء الجسم قوة ونشاط لممارسة المهام اليومية.

كما لا يتم التخلص من السمنة بالانقطاع عن تناول الطعام غير الصحي، حيث لا يمنع تناول المأكولات الصحية وحده الإصابة بالسمنة الزائدة، فمن المؤكد وجود حاجة ماسة للنوم 8 ساعات يوميًا، بجانب تناول الوجبات بشكل منتظم وفي أوقات محددة من اليوم، بالإضافة إلى أخذ الأدوية الخاضعة للمراقبة والإشراف الطبي، إذا تطلب الأمر.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.