جرب نسيج الآن ...

نصائح هامة من أجل سفر آمن للحامل عبر الطائرة

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 427 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

حسب الخبراء فإن أفضل وقت للسفر هو في الجزء الثاني من الحمل أي مابين الاسبوع 14 و 27 من الحمل حيث تقل فرصة حدوث الغثيان والقيء .

وينصح باجراء جميع الفحوصات المتعلقة بالحمل واجراء الاشعة الصوتية ومراجعة الطبيب قبل الشروع في السفر.

ويشير الخبراء الى ان النساء الحوامل يمكنهن السفر عبر الطائرة حتى الأسبوع السابع والثلاثين من حملهن دون مخاطر, شريطة عدم معاناتهن من أي مشكلات صحية.

كما تشير آخر الأبحاث التي أجريت في الموضوع، بأن السفر بالطائرة لا يشكل خطرا كبيرا على النساء الحوامل والأجنة الموجودة فى أرحامهن, حتى إذا سافرت الحامل قبل موعد ولادتها بثلاثة أسابيع.

ويقول أطباء من الكلية الملكية بلندن لأمراض النساء والولادة أن الحامل التى لا تعانى من أى مشكلات تكون قادرة على السفر بالطائرة حتى الأسبوع ال37 من الحمل, موضحين أن أكبر خطر يمكن أن تواجهه المرأة على متن الطائرة, هى الولادة قبل الموعد المحدد.

ويوصي الأطباء الحوامل بعدم الشعور بالقلق, حيال الإصابة بالدوار أثناء السفر, أو التجلط الوريدى العميق, طالما أنهن يتخذن الاحتياطات اللازمة.

ولابد من الإشارة الى أن بقاء الحامل على الكرسي في الطائرة لفترة طويلة يؤدي الى تورم القدم ويسبب الآم في الساقين واذا كانت فترة السفر طويلة كالسفر لمدة تزيد على 3 ساعات اما بالسيارة او الطائرة فان هذه تزيد من حدوث جلطة في الساق وكذلك دوالي

في الساقين. لذا ينصح باتخاذ الحذر لحدوث هذه المشاكل وذلك باستخدام الشراب الضاغط الحركة وذلك المشي داخل  الطائرة من فترة الى اخرى واجراء رياضة للساق والقدم والاصابع اثناء الجلوس لفترة طويلة.

كما يحذر الخبراء الحوامل المعرضات لخطر الولادة المبكرة من السفر بالطائرة منذ الأسبوع ال32.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.