جرب نسيج الآن ...

نصائح هامة للحفاظ على جمال الأظافر

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 574 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تريد النساء دائما الحصول علي مظهر صحي ونظيف للأظافر حيث أن صحة الأظافر تنبع من الصحة الداخلية وبعض النصائح للحفاظ عليها.

يجب إتباع بعض النصائح اليومية للعناية بصحة وجمال الأظافر ومن أهم تلك النصائح الحصول علي نظام غذائي متوازن يحتوي علي كل العناصر الغذائية لصحة الجسم والتي تضفي صحة وجمال أيضا علي الأظافر. كما أن إتباع الأنواع المختلفة من الريجيم يمكن أن تضر بصحة الأظافر وتضعفها وكذلك يجب شرب كميات مناسبة من الماء حيث أن جفاف الجسم ونقص السوائل به يؤدي إلي جفاف الأظافر وبصحة طبقة الجلد المحيطة بها.

5 4 3 2 1

ويجب علي النساء اختيار مستحضرات جيدة لتنظيف اليدين والابتعاد عن المنظفات التي تزيد من جفاف اليدين وبالتالي تضر من صحة الأظافر. كذلك الكريمات التي تحتوي علي الكثير من المواد الكيميائية الضارة لذلك يجب قراءة المكونات الداخلة في مستحضرات العناية باليدين والأظافر والابتعاد عن المنتجات رخيصة الثمن التي تضر بالجلد أكثر مما تفيده.

وعند القيام بغسيل الأطباق أو القيام ببعض أعمال التنظيف المنزلية يجب ارتداء قفازات بلاستيكية لحماية اليدين والأظافر حيث أن منتجات التنظيف تحتوي علي الكثير من الكيماويات الضارة التي تعمل علي جفاف وتشقق الجلد وتصيب اليدين بالبقع. كما إنها تؤدي إلي ضعف الأظافر وتجعلها سريعة الكسر نتيجة التعرض الزائد لمنظفات الأطباق والأنواع الاخري من المنظفات. وعند إزالة طلاء الأظافر يجب استخدام المزيل الخالي من مادة الأسيتون حيث أن تلك المادة تحتوي علي كثير من الكحول الذي يصيب الأظافر بالهشاشة والضعف.

والأسيتون يجعل الأظافر تفقد الطبقة الخارجية اللامعة بها كذلك يصيب الجلد المحيط بالأظافر بالجفاف والتشقق لذلك يجب استخدام مزيل الطلاء الخالي من مادة الأسيتون لكي يكون لطيفا علي الأظافر. ويجب علي المرأة زيارة احد مراكز التجميل مرة كل شهر علي الأقل للعناية بالأظافر من خلال إزالة طبقات الجلد الميتة حولها ووضع بعض مستحضرات الترطيب. حيث أن تلك المراكز تحتوي علي متخصصين لديهم القدرة علي الاهتمام بصحة الأظافر وتوحيد شكلها وطولها أكثر من قدرتنا علي الاهتمام المنزلي بها ولكن يجب التأكد أولا من نظافة الأدوات التي تستخدمها تلك المراكز لتجنب الأمراض المعدية.

وعند الاعتناء بالأظافر في المنزل يجب استخدام أدوات تجميل لينة وغير قاسية علي الأظافر لأنها يمكن أن تؤدي إلي كسرها أو إضعافها مثل مبرد الأظافر يجب أن يكون مصنوع من الخشب وليس من المعدن. كما تعتقد الكثير من النساء أن المبرد المعدني أفضل ولكن هذا اعتقاد خاطئ ويجب قص الأظافر بشكل مستوي لمنع نموها تحت الجلد حتى لا تسبب مشاكل في المستقبل.

وتنتشر لدي العديد من النساء عادة سيئة وهي قضم الأظافر بالفم نتيجة إصابتهن بالتوتر أو العصبية أو إنها تكون عادة لديهن ويحذر أخصائيي التجميل من هذه العادة لأنها تضر كثيرا بصحة الأظافر والجلد المحيط بها أيضا.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.