جرب نسيج الآن ...

نصائح مهمة للعناية ببشرتك خلال فصل الشتاء

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 821 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

نصائح مهمة للعناية ببشرتك خلال فصل الشتاء

نصائح مهمة للعناية ببشرتك خلال فصل الشتاء

مع قدوم فصل الشتاء تعاني بعض السيدات من جفاف البشرة فتظهر عيوب ومشاكل بشرتهن، وبالرغم من المحاولات الكثيرة التي قد تبذلها وصرف أموال باهضة لشراء المستحضرات التجميلية والمرطبات إلا أنها تشكو دائما من التشققات والجفاف، وهذا أمر جد طبيعي على اعتبار أن التغيرات الجوية من شأنها أن تؤثر على البشرة بشكل مباشر، ولكن هذا لا يمنع بتاتا من فقدان الأمل في علاج هذا المشكل، فالحل يا سيدتي أبسط مما تتصورين فمن خلال مقالنا هذا سنرشدك للتعرف على طرق العناية بالبشرة في فصل الشتاء :

احرصي على تناول الماء بكمية مناسبة يوميا للحفاظ على ترطيب الجسم، وتجنبي دائما الاستحمام بالماء الساخن فمن المستحسن استبداله بالماء الدافئ، وذلك لأن الماء الساخن ينزع الزيوت الطبيعية من البشرة لتصبح أكثر جفافا، يمكنك ترطيب بشرتك من خلال وضع بضع قطرات من الزيوت الطبيعية مع ماء الاستحمام كأن تضعي زيت اللوز أو الجوجوبا لترطيب بشرتك.

تجنبي عزيزتي استعمال مستحضرات التقشير الذي يحتوي على حبيبات خشنة، فالمقشرات قد تكون قاسية جدا على البشرة وخاصة البشرة الحساسة منها وقد تزيد حدة حساسيتها خلال الشتاء، حاولي ترطيب بشرتك مرتين كل يوم، وحاولي استعمال مرطب يرتكز في تركيبته على هلام الفازلين للحصول على ترطيب قوي يدوم لمدة أطول، ومن بين النصائح كذلك ضرورة غسل الوجه على الأقل مرة واحدة في اليوم لإزالة المكياج والشوائب التي علقت به خلال النهار.

لتجنب تشقق الشفتين، قومي عزيزتي بتقشير شفتيك باستمرار ثم ضعي عليهما طبقة سميكة من المرطب، ومن المستحسن أن تتجنبي لعق شفتيك عند الشعور بجفافهما، لأن ذلك يزيد من حدة الجفاف والتشقق مما قد يمنحك مظهرا غي لائق.

إن من بين أسباب الجفاف للبشرة إلى جانب التغيرات الجوية، نجد أن كثرة التعرض لمدة طويلة لمصادر حارة كالوقوف مطولا أمام موقد الغاز أو المدفأة لمدة طويلة، لذلك ننصحك عزيزتي بتجنب الجلوس أمام المدفأة لأطول وقت لكي لا تؤثري سلبا على صحة بشرتك.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.