جرب نسيج الآن ...

نصائح مذهلة لأكل الموز قبل النوم

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 387 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

طاقة الموز ليست هي السبيل الوحيد الذي يمكن أن يساعدنا على الحفاظ على لياقتنا كما أنها تساعد على التغلب على عدد كبير من الأمراض والظروف

واجهت صعوبة في النوم ولا تريد أخذ حبوب منومة؟ بإمكانك أكل موزة واحدة والجلوس بدون حركة فذلك سيجعلك تنام بشكل فوري حتى وإن كنت في قمة نشاطك والسبب أن جسمك سيفرز مادة السيروتونين التي لها نفس تأثير التخدير ويساعد الموز على جلب النوم لك.

وأثبتت الأبحاث أن تناول موزتين فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. ولا عجب أن يكون الموز الفاكهة رقم واحد مع الرياضيين الرائدين في العالم. ولكن طاقة الموز ليست هي السبيل الوحيد الذي يمكن أن يساعدنا على الحفاظ على لياقتنا، كما أنها تساعد على التغلب على عدد كبير من الأمراض والظروف، لذلك يجب أن تضاف إلى غذائنا اليومي.

الإكتئاب: ووفقا لمسح أجرته مؤخرا MIND من بين الأشخاص الذين يعانون من الإكتئاب، فهذه مجموعة نصائح زوجية التي شعرك بتحسن كبير بعد أكل الموز. هذا لأن الموز يحتوي على عنصر ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتونين، المعروف أنه يجعلك تشعر بالراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

الدورة الشهرية: إنسي الحبوب وتناولي الموز، فهو يفيد الزوجة ويهدئ آلام الدورة الشهرية، لأنه يحتوي على فيتامين B6 وينظم مستويات السكر في الدم ، الذي يمكن أن يؤثر على مزاجك.

فقر الدم: يحتوي الموز على نسبة عالية من الحديد الذي يقوم بتحفيز إنتاج الهيموغلوبين في الدم وكذلك يساعد في حالات فقر الدم.

ضغط الدم: هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جدا بالبوتاسيوم المنخفض الملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم. وأكثر من ذلك، فإن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد سمحت فقط لصناعة الموز للإدعاء رسمياً بقدرة الفاكهة على الحد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية.

قوة الدماغ: 200 طالب في مدرسة تويكنهام (ميدلسكس – إنجلترا) ساعدهم تناول الموز خلال امتحانات هذه السنة في وجبة الإفطار، والفرصة، والغداء في محاولة تحفيز قدرة الدماغ. ولقد أثبتت البحوث أن الفاكهة المكتظة بالبوتاسيوم يمكن أن تساعد في التعلم عن طريق جعل التلاميذ أكثر إنتباها.

الإمساك: يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف وكثير من السيدات الحوامل يصاحب حملهن الإمساك، لذلك فإن إدخال الموز في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

الحموضة المعوية: واحدة من أسرع الطرق لمعالجة الصداع هو عمل مشروب الموز بالعسل (ميلك شيك) لأن الموز يعالج الحموضة ويهدئ المعدة، والعسل يعزز مستويات السكر المستنفذة في الدم، بينما يسكن الحليب وإعادة هيدرات النظام الخاص بك.

الحرقة: الموز له تأثير طبيعي معدل للحموضة في الجسم، وحتى إذا كنت تعاني من الحموضة المعوية قم بتناول موزة لتسكين الشعور بالألم.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.