جرب نسيج الآن ...

نصائح لمقاومة رائحة العرق خلال فصل الصيف

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 518 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

كما تعلمي أن مشكلة رائحة العرق أحد أهم المشاكل التي تؤرقك وتسبب لك الكثير من الإحراج خاصة إذا كانت طبيعة عملك تقتضي عليك التواجد خلال المنزل فترة زمنية طويلة وهو ما سيعرضك بلا شك الى إفراز المزيد من العرق الذي قد يترك رائحة غير مستحبة أو أثارًا على ملابسك تسبب لك الكثير من الإحراج خاصة ان فصل الصيف يفتح أبوابه وهو ما يعرضك الى زيادة إفراز العرق.

وحرصًا منا على تمتعك بجسم نظيف وصحي وخالي تمامًا من العرق اخترنا أن نقدم لكي بعض النصائح التي تساعدم على مقاومة رائحة العرق الكريهة دون أن تكوني بحاجة الى صرف الكثير من الأموال على مزيلات الغالية، حتي تتمتعي بجسم نظيف ومنعش دون أن تضطري الى الاختباء من زملائك في العمل والمحيطين بك خاصة في الأماكن المغلقة عديمة التهوية والأماكن المزدحمة مع ارتفاع درجات الحرارة خشية هذه الرائحة.

من أهم نصائح مقاومة رائحة العرق أن تقومي بإزالة الشعر الزائد في منطقة تحت الإبطين كل أسبوع أو أسبوعين على الأكثر حتى لا يتكاثف مسببًا لك هذه الرائحة الكريهة والغير مستحبة، كما يمكنك أن تستخدمي مزيل للعرق بعدها يمكنك إعداده بسهولة في منزلك يعتمد على الشبة وبودرة التلك والنشا التي يمكنك استخدامها كمزيل عرق طبيعي، كما يمكنك أن تتبعيها برشات من المسك الذي سيضفي على بشرتك رائحة منعشة تساعد على رفع الحالة المعنوية لك ومساعدتك على مواصلة عملك دون أن تحتاجي الى الاختباء من زملائك والمحيطين بك.

النصيحة الأهم لمقاومة رائحة العرق أن تقومي بالاستحمام بصفة يومية خلال فصل الصيف ويفضل بعد استيقاظك مباشرة وقبل توجهك الى العمل، كما لا ننصحك باستخدام مزيلات العرق الصناعية لأنها قد تسبب إسمرار منطقة تحت الإبطين وإصفرار الملابس أو يعرضك الى الإصابة بالأورام السرطانية عفانا الله وعفاكم.

ننصحك أيضًا عزيزتي حواء أن تكثري من تناول الفواكه والخضروات الغنية بالكلوروفيل مثل الخس والجرجير والسبانخ والحرص على شرب كميات كبيرة من المياه التي ستساعدك على مقاومة رائحة العرق، كما عليك أن تتجنبي تناول الثوم والبصل واللحوم والمقليات والحلبة لأنها تزيد من إفراز التعرق لديكي.

لمقاومة رائحة العرق أيضًا سيكون عليك أن تحرصي على ارتداء الملابس القطنية لأنها تمتص العرق وتقلل الاحتكاك، بعكس الملابس المصنوعة من ألياف صناعية كالجوارب والتي لا تسمح بتهوية الجلد بل تؤدي الى امتصاص العرق واحتجازه وتحلله بالبكتيريا وفساد رائحته.

كما ننصحك لمقاومة رائحة العرق بتناول شاي الشمر الذي يحفز على خروج العرق بدون رائحة ، أو شاي المرامية الذي يتميز بتأثير قابض ومقلل لعرق الجسم، ولكن في حال كنتي ترضعين لا يمكنك تناوله لأنه يقلل لبن الرضاعة أيضًا، أو تجربة النشا والصودا على منطقة الإبطين بعد الاستحمام كونه مزيل عرق طبيعي.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.