جرب نسيج الآن ...

نصائح للحفاظ على بشرة وشعر المرأة الحامل

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 523 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

قد تتعرض بشرة المرأة الحامل إلى العديد من المشاكل قبل وبعد الحمل بسبب الإجهاد حيث أن البشرة تفقد نضارتها لذا فإن هناك بعض النصائح للحفاظ على البشرة

لأن فترة الحمل تكون من أصعب الفترات على المرأة لذا فإن جسدها بالعموم يتعرض للإرهاق وتغير في الهرمونات مما يؤثر على نضارة البشرة وأيضاً الشعر والإخلال بملامح أنوثة الجسد الذي قد يكون أكثر عرضة في زيادة الوزن مما يؤثر على رشاقة المرأة، لذا نقدم لك سيدتي بعض النصائح للعناية بالبشرة قبل الحمل وبعده وكذلك الشعر:

– على المرأة الحامل الإهتمام ببشرتها أثناء الحمل والتي تكون أكثر عرضة لظهور البثور والبقع والحساسية المفرطة وغيرها، ويمكن الإهتمام عن طريق الآتي التغذية بشكل سليم وإتباع أحد الأنظمة الغذائية الصحية مع ضرورة التأكيد على الخضراوات النيئة التي تحافظ على نضارة البشرة والفاكهة والبعد عن الدهون أو الزيوت والسمن.

– للحفاظ على بشرتك عزيزتي الحامل يجب إستخدام المواد المرطبة للبشرة بصفة دائمة، على أن تكون ذات جودة عالية، كما ينصح بشرب الكثير من السوائل وبخاصة الماء وتجنب المياه الغازية والبعد عن تناول الأطعمة السريعة أو المعدة في الخارج.

– من المنطقي أن يكون شعر المرأة بعد الوضع قابل للتساقط، حيث أن الطفل يكون قد تغذى على جميع الفيتامينات الموجودة بالجسد، كما أن الرضاعة أيضاً تضعف من بنيان المرأة، إلا أن تساقط الشعر بعد الولادة قد يكون مرحلة مؤقتة تزول بإنتهاء الرضاعة وليس أكثر.

– ومن الهام للحفاظ على شعرك أيتها الجميلة تمشيطه بصفة مستمرة من خلال فرشاة على أن يتم التصفيف من أسفل إلى أعلى، وإستخدام أنواع من البلسم والشامبو التي تناسب شعرك وتعمل على ترطيبه ولمعانه، كما يجب تجنب إستخدام السيشوار، حيث يعمل ذلك على التقليل من تقصف الشعر حيث أنه تاجك والأساس في أنوثتك وتميزك.

– بشرة المرأة الحامل تكون أكثر عرضة إلى الحساسية وأكثر قابلية للإحمرار عن العادية، وخاصة في أواخر أشهر الحمل وتستمر حتى أيام قليلة من مرحلة الوضع، وهنا يجب إستخدام الكريمات المهدئة للبشرة وإختيار أحد المنتجات الجيدة فالمنتجات غير المعروفة قد تزيد من الحساسية وتهييج البشرة.

– المرأة الحامل أكثر عرضة لحدوث التغييرات الجسدية لذا يجب عليك سيدتي الحفاظ على نفسك حتى توضعين وتعودي من جديد لمرحلة التألق وإسترجاع أناقتك وجمالك ، كما قد تصاب الحامل بالحساسية المفرطة خلال فترات الحمل، هنا يجب إستخدام المستحضرات المتخصصة في البشرة الحساسة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.