نصائح فعالة للتخلص من السيلوليت

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 962 لاتعليقات

نصائح فعالة للتخلص من السيلوليت

نصائح فعالة للتخلص من السيلوليت

السيلوليت هو كم هائل من الدهون يتشكل تحت الجلد و يسمى بالخلايا الشحمية التي تتسبب بضغط على الأوعية الدموية و يقع ذلك عادةً في الجزء السفلي من الجسم و قد يعود لعدة أسباب منها الوراثية، العوامل الهرمونية، و نمط الحياة… لكن لا تقلقي سيدتي لأننا سنقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك حتى تتخلصي من هذه المشكلة نهائيًا.

*النشاط البدني

زيادة النشاط البدني بشكل عام مثل المشي أو ركوب الدراجات يساعد على مكافحة السيلوليت لذلك يجب أن تداومي على ذلك 3 مرات في الأسبوع على الأقل.

* التدليك

للتخلص من السيلوليت يمكنك سيدتي تدليك المناطق المتضررة خاصة (البطن، الوركين، الأرداف أو الفخذين) و ذلك لمدة 10 دقائق يوميًا على الأقل. للتحصل على نتائج مرضية تستطيعين استخدام الزيوت العطرية، القهوة، اللوف…

*الشاي الأخضر

يوصي الخبراء بشرب لتر واحد من الشاي الأخضر يوميًا لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة، ويحافظ على خلايا الجسم، ويخلصك من السموم المتراكمة.

*نمط الحياة

للتخلص من السيلوليت طبيعيًا عليك مراقبة نظامك الغذائي، لذلك يجب الحد من تناول الدهون، الوجبات خفيفة، الحلويات مع تناول الأطعمة النشوية بالاعتدال ويفضل تناول البروتين مثل البيض والدواجن والأسماك واللحوم الخالية من الدهون و الخضار. و يوصي الخبراء باستهلاك الحبوب الكاملة، والفواكه مثل الأناناس والجريب فروت والكيوي والتفاح والعنب البري والبرتقال، والبذور الزيتية مثل الجوز واللوز، والبقول مثل العدس و فاصوليا.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.