جرب نسيج الآن ...

نصائح خبراء التجميل حول تطبيق الماكياج للبشرة السمراء

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 984 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تتميز معظم سيدات العالم العربي ببشرة سمراء تُضفي عليهن مظهر شرقي ساحر، ودون الحاجة لمستحضرات التسمير الصناعية، أو حمامات الشمس فإن البشرة البرونزية التي تمتلكها المرأة العربية هي أحد أسرار جاذبيتها وجمالها الآخّاذ.

وحين يأتي الأمر لتطبيق الماكياج فإن البشرة السمراء قد يصعُب التعامل معها، وخاصةً مع اختيار الألوان أو تطبيق كريم الأساس.

ومن خبراء التجميل إليكِ أسرار تطبيق الماكياج للبشرة السمراء وأهم الأخطاء التي قد تقعين فيها.

الوجه:

كريم الأساس:

عادة ما تكون البشرة السمراء غير موحدة اللون فنجدها أفتح عند الوجنتين، وأغمق عند الجبهة والذقن، وهو ما يتطلب استخدام درجات فاتحة من كريم الأساس على الجبهة والذقن، ودرجات أغمق درجة واحدة على الوجنتين لتبدو البشرة بلون موّحد. وإذا كنت لا تفضلين وضع أكثر من درجة لكريم الأساس، يُنصح باختيار درجة مماثلة للون البشرة واستخدام قليل من البلاشر البرونزي أو النحاسي على الوجنتين.

وللحصول على طلة طبيعية يُنصح بدمج الماكياج ومزجه جيداً حتى يبدو متجانس ومتناغم.

البلاشر:

تتناسب درجات البيج، والبرونزي، والنحاسي، والدرجات الداكنة بصفة عامة مع أصحاب البشرة السمراء.

الشفاه:

إذا كنتِ من أصحاب البشرة السمراء، حاولي الإبتعاد تماماً عن ألوان أحمر الشفاه الباهت والنود فهذه الدرجات تُظهر البشرة السمراء بالمظهر الشاحب أو المريض، وتُعد الدرجات الداكنة والعميقة كالنبيذي، والأرجواني، والأحمر الداكن هي الخيار الأمثل لكِ.

أما إذا كنتِ تفضلين الماكياج الهادئ أو المظهر الطبيعي يمكنكِ استخدام درجات البني أو البيج، أو استخدام درجات أغمق من لون البشرة ثلاث مرات.

العيون:

غالبية أصحاب البشرة السمراء يمتلكن عيون بنية أو سوداء، أو عسلية، ولهذا فإن أفضل درجات ظلال العيون التي تتناسب مع أصحاب البشرة السمراء هي درجات الأرجواني والأخضر الداكن. وينصح باستخدام درجات الذهبي، والبرونزي، والنحاسي في السهرات.

الكحل والآيلاينر الأسود هما رهانك الناجح دائماً، أما إذا كنتِ تفضلين محدد العيون أو الكحل الملون فينصح باختيار درجات البني، والأخضر، والموف.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.