جرب نسيج الآن ...

نصائح حول العناية بالشعر للرجال

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 489 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

ان مجال العناية بالشعر ليس مجالاً خاص بالنساء فقط كما يظن البعض و لكن يوجد الكثير من الرجال الذين يهتمون بمظهر و جمال و صحة شعرهم و الحفاظ عليه ، لذلك سوف نقوم في السطور القليلة القادمة بتقديم بعض الطرق و النصائح عن العناية بالشعر للرجال.

أن وسائل العناية بالشعر لدي النساء متعددة و مشهورة بشكل كبير و لكن الرجال لهم الحق أيضاً في الأعتناء بمظهر و جمال و صحة شعرهم ، فلدي الرجال الكثير من الأستفسارات التي تدور بأذهانهم مثل مكافحة تساقط الشعر و الصلع و واحدة من هذه النصائح التي تعتبر ذات أهمية قصوي و رئيسية هي ملائمة قصة الشعر لوجه الرجل و لكن هذه تعتبر الخطوة أولي خطوات العناية بالشعر للرجال.

كما تحتاج السيارة إلي صيانة ، كذلك الشعر يحتاج إلي صيانة دورية للحفاظ علي قوته و صحته لذلك سوف نذكر الأن بعض النصائح حول العناية بالشعر للرجال.

1. تجفيف الشعر بلطف:

أن أستخدام المنشفة في تجفيف الشعر يعتبر من احدي العوامل التي تساعد علي حدوث تلف للشعر عند الرجال حيث عندما يكون الشعر رطباً يكون أكثر عرضة للضرر فأذا تم فركه بالمنشفة بعد الغسيل يؤدي ذلك إلي حدوث تشابك لبصيلات الشعر مع المنشفة مما يضر الشعر و يجعله متقصف الأطراف. و من الأشياء التي ينصح بعدم أستخدامها أيضاً هي مجفف الشعر فهو يعتبر أحدي أعداء العناية بالشعر للرجال حيث ان التجفيف المتكرر قد يسبب جفاف بصيلات و فروة الرأس ، أما في حاله استخدام مجفف الشعر يفضل وضع رزاز التصفيف الحراري أو كريم للحفاظ علي بصيلات الشعر.

و أهم نصائح العناية بالشعر للرجال هي أستخدام مشط ذو أسنان واسعة يحمي الشعر من الضرر و يقلل التعرض للأصابة بالصلع و ينصح أيضاً بأبقاء الشعر رطباً و عدم تجفيفه بشكل تام لان ذلك سوف يمنع جفاف الشعر و ان يصبح مظهره غير حيوي.

2. غسل الشعر بماء بارد

أن العناية بالشعر للرجال تبدأ من الغسيل الصحيح فالكثير من الناس يستمتع بالأستحمام بالماء الساخن لكن قد يسبب الماء الساخن ضرراً للشعر و ذلك لأنه يعمل علي ازالة الزيوت المهمة من الشعر و يتركه جاف و غير صحي، لذلك يفضل غسيل الشعر بماء بارد و ليس دافئ.

3. عدم أستخدام مستحضرات التجميل

يوجد بعض مستحضرات التجميل التي تحتوي علي نسب عالية من المواد الكيماوية مثل صبغة الشعر فهي تضر بصحة الشعر و تصيبه بالتلف.

4. تجنب أرتداء القباعات

أهم الأشياء التي تساعد علي العناية بالشعر للرجال هي عدم أرتداء القباعات الضاغطة او عمل تسريحة مشدودة لان ذلك من الأسباب الرئيسية في الأصابة بالصلع.

5. قص أطراف الشعر بشكل دائم

بما ان العناية بالشعر للرجال يبدأ بان يكون الشعر صحي فأن السبيل الوحيد للتخلص من الشعر التالف هو قصه ، فأحرص دائماً علي قص أطراف الشعر التالفة مرة واحدة كل ستة أسابيع.

و إلي هنا نكون قد انتهينا من ذكر بعض النصائح التي تخص العناية بالشعر للرجال.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.