جرب نسيج الآن ...

نصائح تساعدك على الإعتناء بالشعر الطويل

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 680 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

الشعر زينة المرأة وتاجها وعلامة أنوثتها ويعطي لها إطلالة مميزة ولكل نوع من أنواع الشعر جاذبيته الخاصة سواء الطويل أو الخفيف والكثيف والقصير

لأن شعرك عزيزتي هو دليل جمالك وأنوثتك وإطلالتك الخاصة، فيجب الإعتناء به وحمايته من الجفاف أو التقصف والتساقط كما يجب إعطاء لمسات جمالية عليه بتسريحات جميلة.

إن شعرالمرأة الطويل يتطلب عناية من نوع خاص، والأمر ليس سهلاً كما يتخيل البعض، فحماية كل خصلة من خصلات الشعر الطويل مسئولية، لجعل الشعر دائماً في أبهى صورة ومنتعشاً وله بريقه ولمعانه الخاص. للحفاظ على شعرك سيدتي إن كان طويلاً إليك بعض النصائح:

 

 

 

– من المهم أن تحاولي الحفاظ على شعرك ونعومته ولمعانه عن طريق إستخدام شامبو جيد، ثم شطف الشعر بشكل جيد للتخلص من أثار السيشوار والمكواة.

– يجب على المرأة تمشيط الشعر قبل النوم فيؤدي ذلك الى وصول الدم إلى فروة الرأس بشكل جيد ودخوله بين بوصيلات الشعر، كما يجب أن تراعي عزيزتي إختيار فرشاة مناسبة لشعرك، فهي لها القدرة على توزيع الكريمات أو الزيوت المستخدمة لترطيب الشعر وتوزعها بشكل جيد على شعرك من الأسفل وحتى الأعلى.

– على المرأة التي تنعم بشعر طويل أن تقوم بقص الأطراف لمنع تاجها من التساقط أو الجفاف والتقصف، كما يجب عند إستخدام المرطبات تدليك فروة الرأس بشكل جيد لتوزيعها، كما أن عملية التدليك تزيد من تدفق الدم للجذور.

– كوني سيدتي دائماً متحفظة أن تبدي بمظهر لائق، فكما يجب أن تحافظي على رشاقتك فأيضاً يجب أن تهتمي بإطلالتك المميزة بشعرك، لذا فإن الأنظمة الغذائية الصحية تساعد على نمو الشعر وحمايته من التساقط كما تحافظ على لمعانه.

– إذا تعرض الشعر للتساقط أو الجفاف أو التقصف أو التلف بأي شكل من الأشكال، على المرأة على الفورىاللجوء إلى خبير تجميل، وذلك لضمان علاج الشعر بصورة سليمة دون تركه للتلف.

– أما صبغة الشعر عزيزتي قد توقع شعرك في المشكلات وتعرضه للتلف، لذا يجب تجنب صبغات الشعر أو على الأقل عدم المداومة عليها بشكل شبه مستمر فيجب أن تعطي الشعر وقتاً للتنفيس عنه.

– مهما تقدمت المرأة في العمر يبقى للشعر إطلالته ورونقه الخاص وسر جمالها، لذا يجب عدم إهماله مع تقدم العمر أو العزوف عن قص أطرافه لذا أجعلى شعرك دائماً هو أساس جاذبيتك وأنوثتك حتى وإن تقدم بك العمر.

– وللإطلالة الأكثر جمالاً بالشعر الطويل يجب التأكد من إختيار القصة المناسبة للشعر لجعلك ملكة جمال بين أصدقائك، كما أن وضع اللمسات على الشعر تجعله يحافظ على الإستمرارية في جماله، لذا يجب أن تحرصي دائماً على التألق والأناقة والجمال عن طريق ترطيبه وإنعاشه ووضع بعد الإكسسوار عليه كأحد تلك اللمسات السحرية التى تميز إطلالتك.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.