جرب نسيج الآن ...

من الأخطاء الشائعة أثناء غسل شعرك !!

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1020 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

من المعلوم أن الشعر النظيف والصحي هو ما تطمح إليه كل فتاة وسيدة، فالشعر الصحي هو نتيجة للشعر النظيف بطريقة صحيحة بعيدا عن الأخطاء البديهية التي ترتكبها معظم النساء أثناء القيام بعملية غسل الشعر مما يؤدي إلى إتلاف الشعر وتقصفه، فعلى الرغم سيدتي من اهتمامك الدائم بشعرك وتغذيته بما يحتاجه من المواد الطبيعية الغنية بالفوائد، إلا أن خطأ واحد ترتكبينه باستمرار أثناء غسلك لشعرك واستعمالك للشامبو من شأنه أن يتلف شعرك ويجعله باهتا وجافا.

هل توقفت مرة سيدتي أثناء غسلك لشعرك بالحمام، وتساءلت: هل أقوم بالشيء الصحيح؟ هل طريقة غسلي لشعري صحيحة ؟؟ جوابا على تساؤلاتك، نقدم لك عزيزتي مجموعة من النصائح الأكثر أهمية، لتكتشفي معنا الطريقة الصحيحة من أجل غسل سليم لشعرك، اتبعيها وستحصلين على شعر لامع وجميل :
من الصعب جدا تغيير العادات القديمة واستبدالها بعادات جديدة قد تكون مخالفة جزئيا أو كليا لما تعودنا على القيام به، إلا أنه في بعض من المفضل ومن المفروض تغييرها لنتجه اتجاها صحيحا،فمن اللازم أن نقوم بغسل شعرنا بالطريقة الصحيحة للحفاظ على نظافته وسلامته وصحته، فليست الغاية من غسل الشعر إزالة الرائحة الكريهة فقط، بل أكثر من ذلك تنظيف جلد الفروة وتنشيط خلايا الشعر.

لا يحتاج أغلبية الأشخاص لغسل شعرهم بصفة يومية، وعلى الأغلب الأشخاص ذوي الشعر الدهني هم الذين يحتاجون لغسل شعرهم يوميا، ولذلك فلا يلزمك عزيزتي غسل شعرك يوميا لأن ذلك قد يؤثر سلبا عليه، فتسهمين في تدهوره بدل من تغذيته.

الكثير من السيدات يعتقدن أنه كلما زادت كمية الشامبو على الشعر كلما أصبح الشعر نظيفا أكثر لكن هذا الأمر غير صحيح، فمما ينصح به عدم الإكثار من استعمال الشامبو، إذ يجب غسل الشعر مرتين فقط مع شامبو ومرة واحدة مع البلسم، فتكفي الغسلة الأولى لإزالة الأوساخ من الشعر والثانية لتمنح الشعر لمعانا ونعومة.

من الأخطاء الشائعة فرك فروة الرأس بكل اليد، وهذا أمر غير صحيح إذ يستحسن استخدام أطراف الأصابع للتدليك الخفيف، لأن فرك فروة الرأس بقوة باستخدام اليدين يمكنه أن يقطع الخصلات ويؤدي إلى تقصف الشعر.
إن استخدام المياه الساخنة جدا يؤدي إلى إلحاق الأذى بجلد فروة الرأس، والمياه الباردة لا تزيل الأوساخ من الشعر، ولذلك فيستحسن استعمال المياه الفاترة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.