مخاطر الكعب العالي علي صحة المرأة

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1234 لاتعليقات

الكعب العالي هو احد رموز الجمال والأنوثة بالنسبة للمرأة ولكن قد لا يعل الكثيرون المخاطر الصحية للكعب العالي علي المرأة.

تلجأ المرأة إلي ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي في الكثير من المناسبات وخاصة السهرات وحفلات الزفاف وخاصة بالنسبة للمرأة القصيرة نسبيا كما أن الكعب العالي يعطي المرأة شكلا أنثويا ويجعلها تبدو في شكل انحف وأكثر تناسقا.

5 4 2 3 1

ويجب أن تكون المرأة معتادة علي السير بالكعب العالي حتى لا يبدو شكلها غريبا عندما ترتديه لان ارتداء هذا النوع من الكعب يحتاج إلي فترة للتدريب علي السير به.

كذلك توجد بعض الآراء الطبية التي تقول أن ارتداء المرأة للكعب العالي يعمل علي تقوية عضلات الحوض لها ويمنع حدوث أمراض هبوط الرحم والمثانة لدي المرأة.

وتوجد الكثير من الدراسات الطبية التي تشير إلي مخاطر الكعب العالي علي صحة المرأة حيث أن الارتداء الدائم للأحذية ذات الكعب العالي تصيب المرأة ببعض الأضرار الجسمانية.

ومن أهم هذه الأضرار حدوث آلام والتهابات بالعمود الفقري والانزلاق الغضروفي وذلك بسبب عدم الاتزان الذي يصنعه الكعب العالي حيث انه يجعل المرأة تضغط كثيرا علي العمود الفقري لإحداث التوازن أثناء السير.

كذلك يقوم الكعب العالي بإصابة المرأة بانحناءات في الظهر بسبب عدم التساوي في توزيع الضغط علي الفقرات واضطرار المرأة إلي الميل إلي الأمام قليلا لكي تستطيع السير.

فضلا عن تسبب ارتداء الكعب العالي في الكثير من الآلام في منطقة الكعب بسبب عدم استقرار تلك المنطقة علي الأرض وارتفاعها بسبب الكعب مما يؤدي إلي شعور المرأة بالكثير من الآلام والالتهابات .

ويتسبب الكعب العالي الكثير من آلام والتهابات مفاصل الأقدام مثل تآكل غضروف منطقة الركبة بسبب الحمل الزائد للجسم علي هذه المنطقة مما يجعل المرأة أكثر عرضة للشعور بآلام الركبة والمفاصل.

بالإضافة إلي  إمكانية حدوث تشوهات في القدم والأصابع بسبب ضغط الجسم علي المنطقة الأمامية من القدم وحدوث تشوهات في عضلات الساق الخلفية لدي المرأة بسبب التقوس الذي يحدثه ارتداء الكعب العالي لفترات طويلة.

كما أن ارتداء الكعب الطويل قد يضر كثيرا بأصابع أقدام المرأة حيث أنها تصبح أكثر قربا من الأرض وأكثر احتكاكا بها وتتسم الأحذية ذات الكعب العالي بالضيق من ناحية الأصابع مما يؤدي إلي إصابة منطقة الأقدام الأمامية بالجروح والالتهابات.

ومن الأضرار الداخلية التي قد تصيب المرأة نتيجة ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي هي حدوث نزيف أثناء فترة الحيض أو خلال الفترة الأولي من الحمل والذي من الممكن أن يؤدي إلي إجهاض المرأة.

لذلك ينصح الأطباء المرأة الحامل بالابتعاد تماما عن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي وارتداء الأحذية الخفيفة والسهلة والتي تكون مستقيمة علي الأرض كما أن الكعب العالي قد يتسبب في التواء الأقدام أو كسرها وذلك إذا حدث خطأ أو تعثر أثناء السير.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.