جرب نسيج الآن ...

ما هي طريقة العناية بالبشرة الدهنية ؟

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 521 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

قد تزداد مشاكل البشرة الدهنية بظهور اعراض لا يرغبها صاحب البشرة الدهنية كأن تصاب البشرة بالتشحم واختراق تلك الشحوم لمسام الجلد وتسببها في احساس الفرد بفقدان الثقة في نفسه والاضرار بمظهره ولكن يجب على الانسان الا يقلق لان هناك طرق بسيطة للتغلب على مشاكل البشرة الدهنية فما هي اذاً طريقة العناية بالبشرة الدهنية؟

5 3 2

لمعرفة طريقة العناية بالبشرة الدهنية يجب ان نعرف اولا البشرة الدهنية، وهي تلك البشرة التي تنتج من زيادة نشاط الغدد الدهنية الموجودة اسفل مسام الجلد هذه الغدد هي المسئولة عن عملية جعل البشرة لينة ولكن احيانا يزداد نشاط تلك الغدد مما يؤدي الي ظهور تشحم الوجه، وتلك البشرة الدهنية تكثر عند الرجال وتبدأ في الظهور عند المراهقين وها هي طريقة العناية بالبشرة الدهنية:

1- إن طريقة العناية بالبشرة الدهنية تتم في البداية عبر النظافة الشخصية فيجب على صاحب البشرة الدهنية ان يحرص على غسل الوجه مرتين يوميا بماء دافئ وان يحرص ان يكون التنظيف اكثر عمقا وذلك باستخدام منظف للوجه مناسب للبشرة الدهنية ثلاث مرات اسبوعيا حتي يتم التخلص من الخلايا الميتة وعدم تراكمها داخل مسام الجلد وعلي الشخص ان يتعرف اولا على نوع البشرة ليختار المنظف الملائم وكذلك الكريم المرطب حسب نوع بشرته .

2- عمل ماسك للوجه هي من افضل طرق العناية بالبشرة الدهنية وذلك عن طريق استخدام البيض بان يقوم الشخص بخفق بياض بيضتين بشكل جيد جدا ثم نقوم بوضعه على الوجه لمدة نصف ساعة حتى يجف تماما على الوجه ثم يتم بعد ذلك غسل الوجه جيدا، وهذا الماسك من افضل الماسكات للبشرة الدهنية والقضاء على حب الشباب وجعل البشرة ذات ملمس صحي، كما ان هناك ماسك اخر للبشرة الدهنية ويتكون من خلط موزة مهروسة مع ملعقة عسل نحل وعصير نصف ليمونة ووضع ذلك الخليط على الوجه وتركه لمدة ربع الساعة ثم نقوم بغسل الوجه جيدا .

3- الحرص على ترطيب البشرة والغرض من الترطيب هو خلق حالة من التوازن بين ما تفرزه الغدد الدهنية ومحاولة تقليل الاثر الناتج عن تلك الغدد ولكن يجب على الشخص ان يختار الكريم المرطب الملائم للبشرة الدهنية.

4- من الواجب على اصحاب البشرة الدهنية الحرص على تنظيف البشرة بالتونر لان التونر يعمل على إغلاق المسام وبالتالي التقليل من تأثير افرازات الغدد الدهنية وهناك طريقة اخرى وهي التقشير وتلك الطريقة تعني التخلص من الزيوت الزائدة في البشرة دون ان يتسبب ذلك في جفاف البشرة.

5- ان طريقة العناية بالبشرة الدهنية تستلزم ان يهتم الشخص بما يتناوله من غذاء وان يكون طعامه لا يحتوي على كميات كبيرة من الاحماض الامينية والسكر وكذلك الاطعمة المعلبة لان تلك الاشياء تعمل على تكون البشرة الدهنية و ان يحاول الشخص ان يحتوي طعامه على الحبوب والخضراوات والفواكه وكذلك الحرص على شرب الكثير من الماء يوميا.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.