ما لا تعرفوه عن الريجيم الصاروخي

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 946 لاتعليقات

قد لا يعرف الكثير منا ما هو الريجيم الصاروخي؟ وهل يساعد في تخفيف الوزن فعلا؟ كل تلك المعلومات سنعرفها في المقال التالي.

يرجع سبب تسمية الريجيم الصاروخي بهذا الاسم بسبب مساعدته علي تخفيف الوزن بصورة كبيرة وسريعة حيث انه يعمل علي تخفيف الوزن بمعدل يصل إلي 20 كيلو جراما خلال شهر واحد.

وتقوم فكرة عمل الريجيم الصاروخي علي مبدأ إعطاء الجسم كافة العناصر الغذائية اللازمة له مثل البروتينات والألياف الغذائية والدهون والكربوهيدرات. ولكن يتم تخفيف الوزن عن طريق الإنزيمات التي يفرزها الجسم وليس عن طريق تقليل كميات الطعام التي يتم تناولها. حيث أن الإنزيمات المسئولة عن حرق الطعام بالجسم تنقسم إلي عدة أنواع فالإنزيمات المسئولة عن حرق الدهون تختلف عن النوع المسئول عن حرق الكربوهيدرات. وهكذا فعندما يتم تناول أكثر من نوع طعام خلال الوجبة الواحدة فإن ذلك يجعل الجسم يفرز أكثر من إنزيم مختلف مما يؤدي إلي تأثير هذه الإنزيمات علي بعضها خلال عملية حرق الدهون وعدم عملها بالصورة المطلوبة. لذلك يقوم الريجيم الصاروخي علي إتباع نوع واحد من الطعام خلال الوجبة الواحدة لمساعدة الجسم علي إفراز نوع واحد من الإنزيمات للقيام بعملها بصورة جيدة.

ومن ايجابيات الريجيم الصاروخي انه لا يحرم الشخص من تناول كل أنواع الأطعمة التي يريدها بشرط أن يتم تناول نوع واحد من الطعام فقط في الوجبة كما انه يسمح بتناول الحلويات والأطعمة المختلفة دون تحديد كميات. لذلك فإن الريجيم الصاروخي لا يجعل من يتبعه يصاب بالتعب أو الإجهاد خلال فترة الريجيم كما أن الريجيم الصاروخي هو ريجيم طبيعي لا يتدخل فيه أي أنواع علاجية أو دوائية كعامل مساعد للريجيم في الحصول علي النتائج المرغوبة.

2

وبالرغم أن الريجيم الصاروخي يقوم بتخفيف الوزن بصورة كبيرة إلا أن النظرية التي يقوم عليها هذا الريجيم لم يتم إثباتها طبيا حيث أن تناول نوع واحد من الطعام في الوجبة الواحدة قد يؤدي إلي فقدان الجسم للعديد من العناصر الغذائية الهامة له. فضلا عن أن أطباء التغذية يحذرون من أنواع الريجيم التي تقوم بتخفيف الوزن بصورة كبيرة خلال فترة زمنية قصيرة.

وتوجد بعض الفئات من الأشخاص الذي يتم منعهم نهائيا من إتباع الريجيم الصاروخي ومن ضمنهم النساء الحوامل والأمهات المرضعات والأشخاص المصابين ببعض الأمراض المزمنة مثل مرضي السكر ومرضي القلب والكبد. وكذلك يمنع الأطفال من إتباع الريجيم الصاروخي حيث إنهم في مرحلة بناء للجسم ويجب عليه تناول جميع العناصر والفيتامينات اللازمة لعملية النمو من خلال تناول مختلف العناصر الغذائية في الوجبة الواحدة وكبار السن أيضا يتم منعهم من ذلك الريجيم. والمرضي الذين يعانون من ضعف المناعة واحتمالية إصابتهم بالأمراض بصورة أسهل من الأشخاص الطبيعيين لذلك يجب استشارة الطبيب أولا قبل إتباع أي نظام غذائي.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.