ماسكات الفواكه الطبيعية … سر الحصول على بشرة مثالية!

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 677 لاتعليقات

ماسكات الفواكه الطبيعية … سر الحصول على بشرة مثالية!

ماسكات الفواكه الطبيعية ... سر الحصول على بشرة مثالية!

الفواكه من أكثر الأطعمة أهمية لصحة الجسم والبشرة.فهي تتميز بتوفرها على نسب مهمة من العناصر الغذائية المفيدة  للجسم كالفيتامينات والمعادن ،وبذلك ،فإن تطبيقها مباشرة على البشرة يعود عليها بفوائد صحية وجمالية كمنحها النضارة المثالية والإشراق، لذا ،يمكنك عزيزتي الاستعاضة بماسكات الفواكه الطبيعية عن مستحضرات العناية بالبشرة التي تضم العديد من المركبات الكيميائية الضارة بالبشرة على المدى البعيد.فتعرفي معنا على أهم الفواكه التي تساعدك على الحصول على بشرة مثالية بطريقة طبيعية:

البابايا: تصنف ضمن الفواكه الغنية بفيتامين (ج)، “كاروتين”، وعوامل مضادة للشيخوخة ، وتتوفر على إنزيم يسمي “البابين” يعمل على تخليص البشرة من الخلايا الميتة .

وللحصول على بشرة مثالية، قطعي هذه الفاكهة و ضعيها مباشرة على بشرتك كماسك طبيعي للبشرة، فهي تقوم بتقشير و ترطيب البشرة كما أن لها قدرة فعالة على إعادة حيوية البشرة ،لذا تصنف ضمن أشهر المكونات المستعملة في صناعة مستحضرات التجميل.

الأناناس: هو من الفواكه المفيدة للبشرة بشكل فعال، نظرا لقدرته على منح البشرة النعومة فضلا عن تخليصها من حروق الشمس، وتحتوي فاكهة الأناناس على إنزيم “بروميلين” الذي يعمل كمضاد للالتهابات ، كما أنه له دور بتخفيف التورم و الانتفاخ.

 فامنحي إذن بشرتك النضارة المثالية بتطبيقك ماسكات الفواكه الطبيعية، إذا قشري فاكهة الأناناس واطحني بعض من داخلها وطبقيها كماسك للبشرة، هذا القناع يعطي إحساسا بالوخز قليلاً لأنه يخترق مسام البشرةويعمل على إزالة الشوائب، وبالتالي يساهم في الحصول على بشرة مثالية.

البرتقال: يعد من الفواكه الغنية بفيتامين (ج) ومضادات الأكسدة، لذا فهو يزيد من نضارة البشرة بشكل فعال، كما أن لهذه الفاكهة السحرية قدرة على مقاومة خلايا سرطانية في الجلد.

ولتطبيق ماسك البرتقال على بشرتك،قومي بتقطيع برتقالة، واعملي على فركها على بشرتك.

الأفوكادو: من الفواكه المغذية والمنعشة للبشرة ،فهو مضاد فعال للشيخوخة، و يحتوي على فيتامين (ج) و فيتامين (هـ)، بالإضافة إلى نسبة من الدهون التي تمنع جفاف البشرة وتمنحها الترطيب الكامل ، كما أن مادة الـ”ستيرولين” التي تضمها تعمل على تقليل أثر التقدم في السن، علاج ضرر أشعة الشمس، والندب وزيادة الكولاجين في البشرة.

 اهرسي ثمرة الأفوكادو ، ثم ضعيها على بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها لتلاحطي الفرق.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.