جرب نسيج الآن ...

للعناية بالبشرة في سن المراهقة

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 834 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

للعناية بالبشرة في سن المراهقة
تنغمر الأسواق بكثير من منتجات العناية بالبشرة ولكن من أي سن تبدأ الفتيات في التعود على روتين العناية بالبشرة؟ من الأفضل أن تبدأ الفتاة روتين الاهتمام ببشرتها منذ سن ١٧- ١٨ سنة لأن الخروج يوميا والتعرض المستمر لأشعة الشمس يعرض البشرة لكثير من المشاكل، بداية من جفاف البشرة إلى ظهور البثور والبقع. لذا إليك الدليل الكامل للعناية بالبشرة إذا كنت في سن المراهقة.

– في الصباح، ابدأي باستخدام غسول لطيف مناسب لنوع بشرتك للتخلص من آثار المكياج أو الأتربة أو زيوت البشرة الزائدة. لكن راعي ألا يحتوي على أي مواد تعمل على جفاف البشرة. اغسلي وجهك بحركات دائرية وتجنبي فرك وجهك، بعد ذلك ضعي تونرعلى وجهك لغلق المسام وتطهيره من البكتيريا.

– رطبي بشرتك كل يوم بمرطب خفيف به معامل حماية من أشعة الشمس والأشعة الضارة وخال من الزيوت كما يفضل أن يحتوي على أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم.

– نظفي بشرتك في المساء بمطهر خفيف يحتوي على بيروكسيد البنزويل وحمض الساليسيليك وفيتامين أ. لا تنس وضع مرطب خفيف في المساء على وجهك ورقبتك ويفضل أن تحتوي على الأحماض الأمينية والأحماض الهيدروكسية ألفا وبيتا.

– إذا كنت في بداية ظهور البثور أي أنه ليس حب شباب خطير، اذهبي إلى الطبيب الجلدي واتبعي ارشداته. احذري من العبث في البثور حتى لا تسبب لك ندوب طويلة الأمد.

– تخلصي من الخلايا الميتة التي بوجهك مرة كل أسبوع سواء بمقشر لطيف أو اتجهي إلى قناع الزبادي والعسل والشوفان فهو حقا يعمل كمقشر طبيعي ممتاز.

ملحوظة: يجب غسل اليدين جيدا قبل استخدام أي من منتجات العناية بالبشرة وكذلك تطهير أي شيء يقترب من الوجه كالهاتف مثلا وذلك منعا لانتقال البكتيريا إلى الوجه.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.