جرب نسيج الآن ...

للعروس: خلطات لتبييض البشرة بالليمون قبل الزفاف

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 678


نشر على نسيج ...

عصير الليمون من أبرز وأبسط المنتجات الطبيعية الخاصة بتفتيح البشرة لكونه غني بفيتامين “د”، وهو ذو قدرة عالية على إزالة البقع الداكنة بالبشرة وتوحيد لونها، حيث أن حمض الأسكوربيك الموجود فيه يعمل كمضادّ للسموم، ولضمان نتائجه يتم مزجه مع مكونات اخرى في خلطات تحقق الغرض المطلوب منها، ولكن يجب الحرص على عدم التعرض للشمس خلال وضع الليمون على البشرة حتى لا تحدث نتائج عكسية.

نعرض لك خلطات الليمون المؤثرة على تفتيح البشرة وتبدأ باستخدامه منفردا، بحيث يتم عصر نصف ليمونة ثمّ غمس كرة قطنيّة في العصير ووضعها على المنطقة المطلوبة، أو يتم فرك الليمونة مباشرة على المنطقة المصابة والسماح للعصير بالتمسّك بالبشرة من خلال الانتظار ما يقرب من ساعة ثم غسل القناع بالماء الفاتر.

كما يوجد قناع خشب الصندل مع عصير الليمون، والذي يعمل على إبطال إنتاج الميلانين في البشرة، حيث يتم خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع خشب الصندل ويمكن إضافة ماء الورد، وتمزج المقادير حتى يتم عمل عجينة، ويتم فرد القناع على الوجه لمدّة ربع الساعة ويتم بعدها غسل البشرة بالماء الفاتر.

ويوجد ايضا خلطة الطماطم وعصير الليمون، وتكمن فائدتها في الليمون وكذلك زيوت الطماطم لكونها غنيّة بالليكوبين، الخاص بالوقاية من أضرار أشعة الشمس وعلامات الشيخوخة الجلدية وحبّ الشباب، وتكمن طريقتها في هرس حبّة طماطم ناضجة ويتم مزجها مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم فرد الخليط على الوجه وتركه لمدة ثلث ساعة قبل غسله بالماء البارد.

ونجد أيضا خلطة دقيق الشعير وماء الورد مع عصير الليمون، ويتم مزج الثلاثة عناصر حتى تصير جميعها عجينة لينة يتم فردها على الوجه الرطب ثم تركها لتجف وبعد ذلك غسل البشرة بالماء البارد. أما الشوفان وعصير الليمون فلهما مفعول السحر على البشرة، لكون الشوفان مقشّرا طبيعيا للبشرة ولا يسبّب الحساسيّة للجلد، ويعمل على تقليل الالتهابات وإزالة الزيوت والأوساخ والشوائب من البشرة بما يزيد من نضارتها وتفتيحها، وعن الطريقة: يتم خلط ملعقة كبيرة من الشوفان المطبوخ والمهروس مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون حتى تصير عجينة، ثم يتم فردها على الوجه بالكامل مع التدليك لها وترك الخليط ثلث الساعة ليجف ثم غسل البشرة.

ويوجد خلطة حبّة البركة وعصير الليمون، وتقوم على خلط ملعقة كبيرة من العصير مع ربع ملعقة صغيرة من زيت بذور حبّة البركة ويفرد الخليط على كامل الوجه ويترك لمدّة 10 دقائق، ثمّ يتم غسل البشرة بالماء الفاتر، وتأتي فائدة هذا الخليط من فوائد حبّة البركة المتعددة وعلى رأسها تنقّية بشرة الوجه والتئام الجروح.

وأخيرا، قناع الطين وعصير الليمون الذي يساعد على توهج البشرة بالاضافة إلى تفتيحها، وهو قناع جديد على المرأة التي تحتاج التوجه لخبراء التجميل لعمل هذا القناع، وهو خليط ملعقة كبيرة من الطين النقيّ مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وماء الورد بما يكفي لتشكيل عجينة، ويتم فردها على الوجه وهو رطب وتركها لتجفّ ثمّ غسل البشرة بالماء البارد.


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.