جرب نسيج الآن ...

لك حواء..وصفات منزلة سهلة للعناية بالشفايف

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 580 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

في بعض الأحيان تقومين ببعض التصرفات التي تؤدي الى ظهور شفتيك جافة أو مشققة وهو ما يعرضك الى الحرج بين أقرانك خاصة إذا كنتي مدعوة على إحدى المناسبات أو السهرات التي ترتدين أن تظهري جمالك وتألقك بها، وحرصًا منا على جمال شفتيك نقدم لكي بعض الوصفات من مطبخك تساعدك على العناية بالشفايف حتى تظهري جمالك وأناقتك من خلالها.

الوصفة الأولى للـ”العناية بالشفايف” ستجعلك لست بحاجة الى استخدام أحمر الشفاه خاصة أنه يحتوي على مركبات كيماوية قد تؤذي جلد شفتيك الرقيقتين وهو ما يؤدي الى ظهور التجاعيد على شفتيك بسبب إرهاقك لهما بالتلوين المستمر على مدى سنوات، ولكن مع هذه الوصفة سوف تكونين قد ضربتي عصفورين بحجر واحد تكونين قد اهتمتي بالعناية بشفتيك وحصلتي في الوقت نفسه على لون وردي جميل.

كل ما تحتاجين للـ”العناية بالشفايف” في هذه الوصفة ملعقتين كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من شمع نحل وملعقة صغيرة من عصير شمندر طازج مصفى جيدا، ثم قومي بإذابة الشمع بالزيت ثم أضيفي له عصير الشمندر و فيتامين “”E ثم حركيه جيدًا حتى يتجانس الخليط ثم انقلي المزيج على حمام ثلج وحركيه جيدًا حتى يبرد ثم ضعيه في وعاء نظيف خاص لمرطب الشفاة، فهذا هذا الخليط سيساعدك على ترطيب شفتيك وإكسابها لونًا ورديًا جميلاً وخفيفًا، ولكن انتبهي جيدًا لضرورة حفظ هذا المرطب بالثلاجة لأنه يحتوي على عصير شمندر طازج حتى لا يفسد.

الوصفة الثانية للـ”العناية بالشفايف” باستخدام مرطب الشفاة بالفانيليا والعسل، وتحتاجين لإعداده نص ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة صغيرة من شمع نحل طبيعي وثلث ملعقة صغيرة من العسل وربع ملعقة صغيرة فانيليا وكبسولة فيتامين E'”، وكل ما ستقومين به إذابة شمع النحل في زيت اللوز وقومي بتحركيه حتى يذوب الشمع ثم أضيفي العسل والفانيليا وفيتامين E وحركيه جيدًا ثم ضعيه في وعاء مخصص لترطيب الشفاه واتركيه ليبرد ثم استخدميه.

الوصفة الثالثة للـ”العناية بالشفايف” خاصة الجافة أو المتشققة وأفضل بكثير من استخدام زبدة الكاكو، حيث أنها تساهم في تفتيح الشفتين الداكنتين، وكل مع عليكي أن تقومي بخلط نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون والجلسرين وزيت الخروع وضعيهم في زجاجة واحفظيها بالثلاجة، وادهني شفايفك بها قبل النوم وستلاحظين الفرق على شفتيك بالمداومة على استخدامه.

الوصفة الرابعة للـ”العناية بالشفايف” تعتمد بشكل كبير على مزيج زبدة الكاكاو أو زيت جوز الهند بالبابونج ونصف ملعقة صغيرة من شمع النحل وملعقة صغيرة من زيت اللوز، وأذيبي الشمع في هذا الخليط جيدًا حتى يتحول السائل إلى اللون الأخضر ثم اسكبيه في وعاء نظيف خاص لمرطب الشفاه.

وقبل الختام ننصح عزيزتي حواء بأن هذه الوصفات لن تساعدك على العناية بالشفايف فقط، ولكن يجب أن تتبعيها ببعض النصائح التي تتمثل في الامتناع عن لعق شفتيك مما يزيدهم جفافًا وتشققًا، واحرصي على تقشيرها بصفة مستمرة وترطيبها كلما أحسست بجفافهم وخاصة قبل النوم.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.