جرب نسيج الآن ...

لكل شاب : 4 نصائح للإعتناء ببشرتك

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 610 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

على الرغم من أن الرجال أيضا معرضون للكثير من مشاكل البشرة مثلهم فى ذلك مثل الفتيات والسيدات إلا أنهم أقل إهتماما بها ،على إعتبار أن النساء فقط هم من يضعون الكريمات والماسكات على بشرتهم وأنه لا يصح للرجل أن يفعل ذلك .. وبالتالى يهملون برتهم ويعانون من خشونتها وعدم نضارتها وكذلك الهالات السوداء والدهون وغير ذلك ..لذلك تقدم لك اليوم نجلاء شمس خبيرة التجميل والعناية بالبشرة عدة نصائح للعناية ببشرتك ..

أولا : لإعادة الحيوية والنضارة لبشرتك :
حيث يعتبر نقص الرطوبة من أكثر المشكلات التي تجعل البشرة تبدو مرهقة وتفتقد النضارة ، لذا يجب عليك القيام بوضع روتين صحي للعناية ببشرتك، وذلك باستخدام مستحضرات التجميل الرجالية والتى توجد فى الصيدليات الكبرى ومعظمها يحتوى على الفيتامينات والمياه المعدنية  ، كذلك ،عليك إستخدام الكريمات المرطبة والمطهرة للبشرة بعد الحلاقة والإبتعاد تماما عن الصابون .

ثانيا : أفرك بشرتك بلطف :
فأياً كانت نوعية بشرتك، فإنك في حاجة إلى تنظيفها لتبدو أكثر تألقا من خلال استخدام الكريمات الخاصة بفرك البشرة وتقشيرها بشكل دوري، أي حوالى مرة أو مرتين في الأسبوع، حيث أن عملية الفرك تساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة لتكشف عن الخلايا الجديدة، مما يجعل بشرتك أكثر صحة وإشراقاً على المدى الطويل .

ثالثا : إعتنى بمنطقة حول العينين :
فمن أهم العلامات التي تدل على أن بشرتك تعاني من المتاعب والحاجة إلى النوم هي المنطقة التي تقع حول العين، والتي تُصاب بعرضين وهما الهالات السوداء والإنتفاخات ، فالهالات السوداء تظهر نتيجة لتجمع الأوعية الدموية فى هذه المنطقة وبالتالى تظهر واضحة تحت الجلد وبالتالى عليك إستخدامالكريمات المخصصة لهذه المنطقة أو عمل الماسكات الخاصة بهذه المنطقة أيضا .
أما فيما يتعلق بالإنتفاخات فهى عبارة عن سوائل محتبسة تحت العينين قد تنتج عن قلة النوم أو خلل فى النظام الغذائى المتبع ، وبالتاىل عليك الحصول على قسط كافى من النوم وإن لم تتحسن الإنتفاخات فعليك إستشارة الطبيب فورا لإعطائك العلاج المناسب لها .

رابعا : العناية بالبشرة تبدأ من الداخل :
فمهما إستخدمت من كريمات وماسكات فالجلد هو فى النهاية جزء من جسدك وبالتالى فإنه عليك أن تبدأ بإتباع نظاما غذائا جيدا ومتوازنا يضم الخضروات والفواكه بكميات وفيرة لأنها تحافظ على الصحة عموما كما تحتوى عى الكثير من مضادات الأكسدة ، بالإضافة إلى الإكثار من شرب الماء لأنه يساهم فى تجديد خلايا الجسم كله ، مع التقليل من الحلويات والدهون حتى لا تؤدى لظهور البثور السوداء والبقع الداكنه . هذا إلى جانب ممارسة الرياضة سواء بالذهاب إلى الجيم أو الحرص على المشى و الجرى على الأقل 3 مرات أسبوعيا حتى تساهم فى تخليص جسمك من السموم .

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.