جرب نسيج الآن ...

لصاحبة الوجه المستدير: تسريحات شعر تبرز جمالك

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1693 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

على الرغم من تأكيد خبراء التجميل على جمال السيدات ذوات الوجه المستدير إلا ان بعض منهن يرغبن في التخلص من منطقة الخدود الممتلئة لديهن والتي تخفي بعض الملامح الاخرى، ولمساعدة هؤلاء السيدات نقدم تسريحات شعر تبرز جمال الوجه المستدير وعلى كل سيدة اختيار القصة المناسبة لشعرها والتي تخفف من حدة استدارة وجهها وتمنحه زوايا انحف.

وعلى رأس تسريحات شعر الوجه المستدير، توجد التسريحة غير المتناسقة والتي تعتمد على تفاوت أطوال خصلات الشعر المنسدلة على ظهر المرأة مع عمل غرة جانبية طويلة تقلل من امتلاء الوجه وهنا من الضروري وضع كريم خفيف بعد الانتهاء من تصفيف الشعر للحفاظ على جانبية الغرة، وهذه التسريحة تماثل الخاصة بالممثلة إيما ستون.

أما تسريحة ذيل الحصان فهي مفيدة للمرأة العاملة والتي لا وقت لديها لتنفيذ احدى التسريحات المعقدة، وموضة العام الجديد تشير إلى رفع ذيل الحصان الى مستوى الاذن او اعلى ويتم وضع الكريم على الشعر قبل ربطه للحفاظ على مظهره اللامع، وتماثل هذه التسريحة طلة النجمة فيرجي.

وعن تسريحات شعر التدرّجات الطويلة التي تنفذها كيت بوسورث، فيمكن تطبيقها عن طريق فرق الشعر من الوسط، على أن يكون الشعر أطول من الكتفين مع وجود خصلات جانبية مدببة تصل إلى مستوى الفكّ.

وتتضمن تسريحات شعر الوجه المستدير تسريحة الشعر الطويل ذو الطبقات المتعددة في أول الرأس بما يخفف من استدارة الوجه، وعلى هذه المرأة الحذر من تسريحة الشعر المنسدل أو المستقيم او تجنب الغُرة السميكةِ التي تنتهي فوق الحاجبين، فطول الشعر يحدث التوازن مع دائريّة الوجه، والخصلات الطبيعيّة تضفي مظهراً أنثويّاً وناعما.

وكذلك يوجد تسريحة البوب المدبّبة، ويكون الشعر فيها أطول من الأمام وأقصر من الخلف، بحيث تصل التدرّجات إلى أسفل الذقن مع تقصير الشعر في مؤخّرة العنق وهو ما يمنح صاحبة هذا الوجه طلة مريحة ومتوازنة، وينصح خبراء التجميل باستخدام رذاذاً مكثّفاً لإضافة الحجم إلى الجذور وعدم إضافته إلى أيٍّ من الجانبين حتّى لا يجعل طلّة الوجه أعرض..

تسريحة البوب المتدرّجة، وتعتمد على وصول الشعر فوق الكتفين في تسريحة طبيعية وناعمة تتخذ طبقات حرة مع إضافة قليل من التموجات لها لتظهر المرأة بطلة الفنانة رينيه زيلويغر، ويجب الحرص على استخدام رذاذاً مكثّفاً للشعر وفرشاة مستديرة على الشعر الرطب للحصول على تسريحة جيدة. وتختلف الاقوال حول التسريحة المستقيمة، فبالرغم من عدم ملائمتها لبعض السيدات ذوات الوجه المستدير إلا انها تدخل ضمن قائمة أكثر تسريحات شعر الوجه الدائري ملائمة له وتظل أكثر التسريحات أناقة وترتيبا، ويقول خبراء الشعر الذي يفضلوها انها تحدث ما يسمّى بتأثير الستارة، وتظهر الوجه أكثر نحافة عبر اخفاء الانحاءات العريضة فيه.

وتتردد بعض السيدات في عمل تسريحة الشعر القصير ولكن آراء الخبراء تؤكد انها تناسب الوجه البيضاوي من منطلق ان التناقضات في الملامح تحدث أثراً ايجابيّاً مميّزا، وهذه التسريحة بالذات تمنحك إطلالة جذّابة وجريئة. تسريحة الباليرينا وفيها يتم ربط الشعر ثم لفه على شكل كعكة، للحصول على تسريحة تشبه تلك التي تتبعها راقصة الباليه، فشد الشعر إلى الوراء ورفعه سينحّف الوجه أكثر، وسيكون مذهلاً مع ماكياج مناسب.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.