جرب نسيج الآن ...

لتقوية الذاكرة والحفاظ علي صحة الدماغ تناول هذه الأطعمة

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 629 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

هل تخشى فقدان الذاكرة، وتسعى دوما إلى تنشيط ذاكرتك..هل تعانى من النسيان، وتبحث عن شىء ما يغذى عقلك؟ موقع “كايرو دار” يقدم لك الحل.

البروتينات و الكربوهيدرات

بعيدا عن استخدام الأدوية والعقاقير الطبية يمكنك تحسين ذاكرتك من خلال تناول الأطعمة، حيث أظهرت الأبحاث العلمية التى أجريت مؤخراً أن الأطعمة قد تساعد فى حل مشاكل الذاكرة، وقد بينت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة عالية من البروتين يميلون إلى أن يكونوا أكثر يقظة عن غيرهم من الذين يتناولون وجبات غنية بالكربوهيدرات.

الأسماك وبذور اليقطين والكتان

ووفقا لما ذكره موقع “صحتى”، إن هناك بعض الأطعمة التى تساهم فى تنشيط الدماغ وتقوية الذاكرة، ومن بينها الأسماك حيث تحتوى على كميات هائلة من الأحماض الدهنية والأوميجا 3، التى تساعد على تحفيز نشاط الدماغ والقلب، كما تعمل بذور اليقطين والكتان على تقوية الذاكرة وتنشيط الدماغ لأنها من المصادر الغنية بالأوميجا 3، كما تحتوى على الزنك الذى يساعد على تقوية الذاكرة وتنشيط الدماغ.

أطعمة متنوعة تقوى الذاكرة

وينصح الخبراء بضرورة تناول الأفوكادو واللوز والتوت البرى والشوكولاتة، وكذلك التفاح والعسل، حيث تحتوى هذه الأطعمة على العديد من العناصر والفيتامينات التى تقوى الذاكرة مثل فيتامين B6 ، وفيتامين E، والأوميجا 3، والأوميجا 6، ومضادات الأكسدة، ومادة الأنثوسيانين التى تساعد على يقظة الدماغ، إضافة إلى الفسفور، والمغنسيوم.

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.