جرب نسيج الآن ...

كيف يمكن التخلص من مشكلة السمنة الموضعية؟

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 565


نشر على نسيج ...

تعاني معظم السيدات من صعوبة التعامل مع مشكلة السمنة الموضعية وعدم التناسق بين الجزء العلوي والسفلي من الجسم.

تزداد المشكلة تعقيدا عند قيام السيدات بعمل رجيم للتخلص من المناطق الاكثر سمنة في جسمها، وتكون النتيجة هي نزول جسمها كله بما فيه المناطق الاقل سمنة، فتبقى المشكلة كما هي ألا وهي عدم التناسق بين الجزء العلوي والسفلي في الجسم.

هناك عدة أسباب تؤدي الى ظهور مشكلة السمنة الموضعية وهي:

– العوامل الوراثية تكون السبب الرئيسي لظهور هذه المشكلة، حيث يكون التركيب الجينى لبعض العائلات له شكل معين، وهذا الشكل يتوارثه الابناء.

– اتباع نظام غذائي به خلل عن طريق تناول كميات كبيرة من الطعام والإكثار من تناول الاطعمة التي تحتوي على الدهون، النشويات، السكريات، مثل: الوجبات السريعة، المشروبات الغازية، الحلويات.

– الحمل والولادة من الاسباب التي تؤدي الى زيادة منطقة البطن وزيادة منطقة الارداف، حيث أن الحامل أثناء فترة حملها يحدث لها تغييرات في هرمونات جسمها، وعدم حرصها ايضا على القيام بممارسة التمرينات الرياضية الخاصة بالحوامل.

– الحمل المتكرر والعمليات القيصرية تؤدي الى حدوث خمول للعضلات في منطقة البطن وحدوث ترهلات للجلد، مما يسبب تراكم الدهون في هذه المنطقة.

– حبوب منع الحمل تؤدي الى زيادة بعض اجزاء الجسم لما تسببه هذه الحبوب في تكوين مياه تحت الجلد، فعليك استشارة الطبيب وتغيير نوع الحبوب.

– قلة الحركة والجلوس لفترات طويلة بنفس الوضع يكون سببا في زيادة منطقة الارداف.

– النوم مباشرا بعد تناول وجبات دسمة .

– عدم الاهتمام بممارسة الرياضة .

– مشاكل هرمونية، ففي بعض الحالات تتجمع الدهون عند السيدات في منطقة الهانش والارداف والفخدين.

تنقسم علاج السمنة الموضوعية الى نوعين، إما عن طريق الجراحات أو من خلال طرق غير جراحية:

اولا : الطرق الجراحية لعلاج السمنة الموضعية:

– نلجأ في بعض الحالات التي تشكو من ترهلات في منطقة البطن بسبب الولادة المتكررة الى ما يسمى باستئصال الدهون، فهي عبارة عن إزالة البروز الدهنية من هذه المنطقة.

– اللجوء الى عملية شفط الدهون يتم فيها إزالة الخلايا الدهنية الموجودة بين الجلد والعضلات، ويتم فيها تخدير جزئي أو كلي وهي آمنه تماما.

ثانيا: الطرق غير الجراحية لعلاج السمنة الموضعية:

– طريقة إذابة الدهون من خلال حقن المنطقة المرادة بمادة معينة تعمل على حرق الدهون في هذه المنطقة.

– استخدام الأجهزة الصوتية لإذابة الدهون، وهي تقوم على إذابة الدهون في منطقة معينة ونقلها الى منطقة اخرى في الجسم.

– وهناك طرق أخرى مثل الإبر الصينية، الليزر، الميزوثرابي، حيث تقوم هذه الأجهزة بتكسير الخلايا الدهنية وإزاحتها تجاه الجهاز الليمفاوي المسئول عن إخراج هذه الدهون عن طريق الجهاز الهضمي والبولي.

ولكن كل الطرق السابقة لا تغني عن اتباع نظام غذائي صحي خالي من الاطعمة التي تؤدي الى السمنة، وممارسة الرياضة التي تساعدك في الحفاظ على الشكل الذي تريديه.


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.