جرب نسيج الآن ...

كيف تتخلص من مشكلة السمنة نهائيًا

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 750 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تعد البدانة اليوم هي أحد أهم المشكلات التي تدرسها الأبحاث العلمية لما لها من خطورة على صحة الإنسان وبدأت ولا زالت مشكلة السمنة محط أنظار الباحثين والعلماء

الفكرة هنا تكمن وراء إرادة كل فرد ومحاولاته الناجحة للتخلص من مشكلة السمنة والوصول إلى جسد صحي مشدود بدون ترهلات ودهون متراكمة في أماكن مختلفة منه، ولعل الحل هنا هو اتباع حمية غذائية مناسبة والقيام بأحد أشكال الرياضة المختلفة والابتعاد عن العادات الخاطئة التي تسبب زيادة الوزن وتقودك إلى جسم مترهل بشكل غير صحي وغير لائق يزعج الجميع.

الحمية الغذائية.. تعد هي أولى خطوط محاولة التخلص من مشكلة السمنة التي تؤرقنا وتتسبب في أمراض للجسم مع مرور الوقت، فإتباع حمية غذائية مناسبة يفيد الجسم في محاولته لخسارة ما لديه من دهون وذلك عن طريق الابتعاد عن الدهون واتباع حمية غنية بالبروتينات والحديد والمعادن والأحماض المفيدة، بعيدة عن النشويات والدهون وكل ما هو مليء بالسعرات الحرارية التي تتخزن على شكل دهون في مناطق مختلفة من الجسم، ولا يجب أن تفرط في تناول السكريات بل واستبدل السكر في المشروبات بالسكر البديل كي تجبر جسمك من الداخل على حرق الدهون المختزنة فيه.

ممارسة الرياضة.. ربما تتبع حميات غذائية كثيرة ومتعددة، إلا إنك لن تستطع أن تصل إلى ما تريد إلا بإتباع الرياضة وممارسة ما تحب من رياضات على الأقل، وأن تجبر جسمك على حرق الطاقة المختزنة به على شكل دهون، وتعد رياضة المشي هي أفضل الرياضات التي يمكن اتباعها أثناء القيام بعمل حمية غذائية معينة كي تستطع أن تصل إلى مرحلة جيدة من فقدان الوزن وحل مشكلة السمنة ، حتى تستمر عليها وتصل بعد ذلك إلى الوزن المثالي، ولا يقتصر الموضوع على المشي فيمكنك ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة التي تحبها ولا تتوقف عنها حتى ولو لمدة نص ساعة يوميًا، كي تصل إلى ما ترغب.

المشروبات الحارقة.. هناك العديد من المشروبات التي تساعدك على حرق الدهون بشكل واضح وجيد وتساهم بقدر كبير في نجاح البرنامج الغذائي الذي يستهدف التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم، ومن هذه المشروبات القرفة بالزنجبيل فهي حارق جيد جدًا لدهون البطن والأرداف وتستهدف المناطق التي تستقر بها الدهون وتقتحمها، والجريب فروت يعتبر أيضًا من أنواع الفاكهة التي تساهم بشكل كبير في نجاح الحمية الغذائية وتساهم في حرق الدهون، ولكي تتخلصوا من مشكلة السمنة وتراكم الدهون في منطقة البطن يمكنكم شرب الكمون المغلي بالليمون قبل الوجبة الرئيسة بنص ساعة وتلاحظ الفرق بعد وقتٍ قليل.

الفاكهة.. اجعل حميتك الغذائية مليئة بالفاكهة كي تحافظ على صحتك وخاصة الفاكهة الحامضية التي تساهم معك في حرق الدهون مثل البرتقال، فشرب عصير البرتقال بدون سكر قبل الوجبات الرئيسة يساهم بشكل كبير في التخلص من مشكلة السمنة وتقليل الشهية ويمنعك من أن تأكل كثيرًا، فتصبح كمية الطعام التي تتناولها أقل من الوقت السابق.

الماء.. شرب الماء بكثرة هو أحد أسباب نجاح الحمية الغذائية والتخلص من مشكلة السمنة ، فالماء هي العلاج الفعال الجيد لكل الأمراض التي تصيب الجسم، يقي من الأمراض ويمدك بالأملاح والأحماض المعدينة التي يحتاجها الجسم، ويخلصك من السموم التي تملأ جسمك، ويساهم بشكل فعال جدًا في التخلص من الدهون المختزنة بالجسم وخاصة الماء المثلج، فهي تخفض درجة حرارة الجسم وتجبره على أن يقوم بحرق الدهون كي يستعيد درجة حرارته مرة أخرى، فالماء صحة لك من كل شيء وهي طريقتك الأفضل للتخلص من مشكلة السمنة نهائيًا، ولا يجب أن يقل ما تشربه من الماء عن 2 لتر يوميًا، بل إذا استطعت قم بزيادة الماء.

الشاي الأخضر.. يخلصك الشاي الأخضر من مشكلة السمنة والدهون المتراكمة في جسمك، ويساعدك في حرق الدهون بشكل فعال والتخلص من السموم التي تتراكم يومًا بعد يوم بالجسم، فهو من العوامل التي لا يجب أن تخلو حميتك الغذائية منها مع تقليل السعرات الحرارية التي تدخل للجسم يوميًا.

اليوم الإجازة.. يحتاج الجسم إلى يوم أجازة من الدايت وذلك كي يستعيد قدرته من جديد على حرق الدهون وتعلية فقدانه للسعرات الحرارية بسهولة وكي لا تشعر بالحرمان الدائم مما يصيبك بالملل تجاه اتباع الحمية الغذائية، فمحاولة التخلص من مشكلة السمنة لا يعني حرمان نفسك من كل شيء، بل محاولة تقليل السعرات الحرارية مقابل السعرات المفقودة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.