جرب نسيج الآن ...

كيفية التعامل مع أنواع البشرة المختلفة

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 362 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

سوف نتعرف سوياً على  بعض خصائص كل نوع من انواع البشرة وكيفية التعامل معها.

هناك عوامل تساعد في تحديد أنواع البشرة مثل:

•محتوى البشرة من الماء ٬ الأمر الذي يؤثر على راحة البشرة

•نسبة افراز البشرة للدهون الطبيعية مما يؤثر على نعومتها

•مستوى الحساسية

5 4 3 2 1

أنواع البشرة المختلفة:

1-البشرة الدهنية: وهي بشرة تتميز بكثرة اللمعان و ذات مسامات واسعة، كما أنها تلمع بفعل الدهن الذى يصعب عليه الخروج من المسامات لسبب ما مثل وجود شعيرات كثيفة على البشرة وقد يؤدي هذا إلى تشكيل البثور. وقد يكون احد أسبابه زيادة الهرمونات الجنسية في سن البلوغ  ، وهذه البشرة لا تصاب بالتجاعيد إلا في سن متقدم ٬ ولكنها دائمة التعرض لظهور الحبوب والرؤوس السوداء.

طريقة العناية: غسل بشرة الوجه ثلاث مرات يومياً بالماء ٬ ويمكنك تحضير أقنعة تلائم هذا النوع من أنواع البشرة في المنزل. كقناع الزبادي أو قناع البيض أو قناع العسل الأبيض.

2-البشرة الجافة: هي أقل أنواع البشرة أنتاجاً للدهون ، لذلك تتسم بالجفاف والرقة الشديدة, مما يؤدي الى التقشف ويسبب القشور ، فتصبح البشرة خشنة , متيبسة, وخاصة بفترة الشتاء أكثر منها بالصيف. حيث ان الطبقة الخارجية للبشرة تعمل كحاجز واقي لبقية أجزاء البشرة. فهي تحتاج لان تكون على قدر كاف من الرطوبة حتى تؤدي وظائفها على النحو المطلوب، خاصة وان الغلاف الدهني الشفاف المحيط بخلايا البشرة يحتاج إلى الماء والرطوبة ليبقى ليناً. والسبب الرئيسي في الأذى الذي تتعرض له البشرة هو تبخر الماء الموجود فيها.

طريقة العناية: الرطوبة الدائمة تهدئ البشرة الجافة وتقلل حساسيتها ؛ لذا يعتبر الأنسب لمعالجتها الكريمات المحاربة للتجاعيد. ولأن البشرة الجافة أكثر أنواع البشرة معاناةً من التقشير ٬ خصوصاً في الساقين والمرفقين والقدمين ٬ ينصحك باللجوء إلى مقشرات خاصة مرتين أسبوعياً على الأقل وكريمات غنية لترطيب المناطق الجافة وتنعيمها.

3-البشرة المختلطة: هذا النوع من أنواع البشرة يسمى بالمختلطة أو المركبة ، لان فيها خصائص البشرة الدهنية والبشرة الجافة معا.

طريقة العناية: إذا كانت بشرتك دهنية فقط عند منطقة الجبهة والأنف والذقن عليك غسل بشرة الوجه ثلاث مرات يومياً بالماء وأستعمال مرطب على الخدين فقط٬٬ ولمظهر نضر ننصحك باختيار مستحضر يمتص الدهون ٬ وهو

مستحضر يمتص إفرازات البشرة دون أن يجففها.

4-البشرة العادية :أن هذه البشرة تتصف بالنعومة، ليست بالجافة ولا بالدهنية، لذلك فهى أقل أنواع البشرة مشاكل .

طريقة العناية: لا تحتاج إلى العناية المكثفة ٬ حيث أنها صحية بذاتها. فكل ما يحتاجه صاحب البشرة العادية هو القليل من العناية اليومية للحفاظ عليها. قم بغسل بشرتك العادية كل يوم مساءا بالماء وصابونة تلائم نوع بشرتك. ولمزيد من العناية ٬ قم بتدليك بشرتك مرة في الإسبوع بكريم مرطب بشكل دائري مع عقارب الساعة حتى تمتص بشترك الكريم بشكل تام على أن تقوم بهذه العملية في المساء ٬ ويفضل قبل النوم مباشرة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.