في الأربعينات عززي جاذبية إطلالتك بالماكياج

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 672 لاتعليقات

كوني جذّابة وأنت على مشارف الأربعين وتباهي بشباب طلّتك وأعيدي عقارب الساعة إلى الوراء بالسرعة ذاتها التي تلزمك لبسط الماكياج.
نعم، بهذه البساطة. ولمساعدتك أكثر، نقدم إليك دليل اختيار مستحضرات الماكياج التي تناسب إطلالتك الشابة في دقائق.

 

1 2 3 4

اختاري كريم الأساس بدقة لتوهّج أكيد

لأن البشرة الشابة تكون دائماً متوهجة ونضرة، استعيني بكريمات الأساس المعززة للإشراق لتعزيز نداوة سحنتك والتخفيف من احمرارها، بالإضافة إلى طمس الأوردة الصغيرة التي يزيد بروزها مع التقدم في السن. تجنبي نهائياً استعمال البودرة المضغوطة لتغطية إضافية، لأنها تتكتّل على بشرتك وتمنحك مظهراً مصطنعاً. استعيني بالبودرة الحرّة بدلاً منها لتثبيت ماكياجك.
جرّبي:

Yves Saint Laurent Le Teint Touche Eclat Illuminating Foundation SPF 19
Givenchy Teint Couture Blurring Foundation Balm Broad Spectrum 15
احصلي على بشرة نضرة مع مستحضر تعزيز الإشراق

عندما تفقد البشرة رطوبتها، تخسر لمعانها الطبيعي. لحسن الحظ، يمكنك إعادة القليل من هذا التوهّج إلى سحنتك مع مستحضر تعزيز الإشراق. استعيني بمستحضر تعزيز الإشراق غير البرّاق على طول جسر الأنف وتحت العينين وعند وسط الجبين وعلى الذقن. ولإضافة لمسة من العمق إلى وجهك وتحديد تفاصيله إن لزم الأمر، استعيني بالمستحضر المسمّر أو بودرة تحديد الوجه تحت عظمتي الخدين وعلى طول حدود الوجه. أيضاً، يمكنك تعزيز توهج بشرتك ونداوتها عبر بسط القليل من مستحضر تعزيز الإشراق البرّاق بتركيبة الكريم بأطراف أصابعك على عظمتي الخدين والحاجبين وعند زاوية العين الداخلية.
جرّبي:

Givenchy Mister Bright Touch Of Light Pen
Lancôme Le Duo – Contour & Highlighter Stick
تخلّصي من التجاعيد حول عينيك بخافي العيوب

عززي اشراق عينيك واطمسي التجاعيد حولها وصححي لونها مع خافي العيوب بقاعدة لونية زهرية أو زهرية مائلة إلى البيج إذا كانت بشرتك فاتحة، أما للبشرة الداكنة فاختاري خافياً باللون المشمشي.
سرّ صغير: استعيني بالخنصر لمدّ خافي العيوب صعوداً بعكس اتجاه الخطوط والتجاعيد للحصول الفوري على نظرات شابة.
جرّبي:

Marc Jacobs Remedy Concealer Pen
Clarins Instant Concealer
أحمر الخدود المثالي

مع التقدم في السن، تنتج بشرتك كميات أقل من الزيوت وتصير بالتالي أكثر عرضة للجفاف، مما يفسر ميلك الى اختيار تركيبة غنية للمرطب اليومي. ولأن محيط الخدين هو الأكثر تأثراً بجفاف البشرة، يستحسن أن تختاري أحمر الخدود بتركيبة الكريم لبشرتك الجافة. ابتسمي ثم ابسطيه على عظمتي الخدين. وإذا أردت صقل تفاصيل وجهك وجعل خديك يبدوان نحيفين، استعيني بمستحضرات تحديد الوجه وليس أحمر الخدين على غرار ماكياج الثمانينات حيث كان يتم بسط أحمر الخدين بدءاً بأسفل عظمتي الخدين وصولاً إلى الصدغين.
جرّبي:

Chanel Le Blush Crème De Chanel
Clinique Chubby Stick Cheek Color Balm
شباب دائم مع أحمر الشفاه

كما تعتنين ببشرتك لمحاربة شيخوختها، عليك الاهتمام بشفتيك أيضاً. وتذكّري دائماً أن بشرة الشفتين أرق من بشرة الوجه، بالإضافة إلى أنها لا تمتلك غدداً دهنية تحافظ على رطوبتها مما يسبب ظهور علامات الشيخوخة المبكرة عليها. تفادي هذه المشكلة باستعمالك بلسم الشفاه المرطب والمزود بواقٍ من أشعة الشمس الضارة نهاراً، وبمرطب خاص ليلاً. أما أحمر الشفاه فيستحسن أن يكون باللون البنفسجي أو الوردي أو الحيادي لتحديد شفتيك بنعومة وإضفاء لمسة جذابة من التورّد والشباب عليهما.
جرّبي:

Dior Crème de Rose Smoothing Plumping Lip Balm SPF 10
Givenchy Le Rouge in Hibiscus
املئي حاجبيك لشدّ فوري

احصلي على إطلالة أكثر شباباً من طريق ملء حاجبيك بالبودرة الخاصة أو بقلم تحديد الحاجبين بدءاً من ذيل الحواجب، ثم املئي أي فراغات بالقليل من البودرة أو القلم. أخيراً، مشّطي الشعيرات للحصول على مظهر ناعم ولكن محدد.
جرّبي:

Bobbi Brown Perfectly Defined Long Wear Brow Pencil
Chanel Le Sourcil De Chanel Perfect Brows
نعم، زيّني عينيك بالماكياج

لا يخفى على أحد أن للآيلاينر سحراً خاصاً وأهمية فائقة لتحديد عينيك. ولكن مع ترهل بشرة الجفون في الأربعينات، يستحسن أن تستبدلي قلم تحديد العينين بالآيلاينر الكريمي أو الهلامي والمزود بفرشاة خاصة تسهّل تحديد العينين. قومي برسم خط رفيع وزيدي كثافته عند زاوية العين الخارجية ثم ارسمي خطاً تصاعدياً لجعلها تبدو أكثر شباباً. اعتمدي الطريقة نفسها لبسط ظلال العيون.
جرّبي:

Yves Saint Laurent Eyeliner Effet Faux Cils – Long-Wear Cream Eyeliner
Clinique Brush-On Cream Liner
سرّ صغير:

تخلّصي من مشكلة ترهّل الجفون واجعلي عينيك تبدوان اكثر شباباً باستعمالك عاقف الرموش الذي يزيد سحر نظراتك واتساع عينيك. استعيني بعدها بالماسكارا المقاومة للماء لتثبيت الرموش في مكانها.
جرّبي:

Dior Diorshow Black Out Waterproof Mascara
Giorgio Armani Eyes To Kill Waterproof Mascara

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.