جرب نسيج الآن ...

فيتامينات تحمي الزوج والزوجة من سرطان القولون

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 508 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

لا يعرف الكثير من الأشخاص حول العالم وخاصة الزوج والزوجة عن فوائد بعض الفيتامينات للقولون، لأنه يتم التركيز على تسويق منتجات البروبيوتك والألياف بشكل كبير لصحة الهضم.
في حين أثبتت الدراسات أن هناك تأثير هام لفيتامين “د” والكالسيوم وحامض الفوليك على وقاية القولون من خطر السرطان.
فيتامين “د”.وفائدته إلى الزوج والزوجة وقد تم الكشف عن العلاقة بين فيتامين “د” وسرطان القولون لأول مرة عام 1980 في الولايات المتحدة، عندما أظهرت دراسات ارتباط زيادة معدل الوفيات بهذا النوع من الأورام في شمال شرق أميركا.
وازدادت الإصابة أكثر من معدلاتها في الجنوب الغربي بين الأزواج أكثر، وعزت النتائج السبب إلى وفرة التعرض للأشعة فوق البنفسجية والتي تزود الجسم بفيتامين “د”. يحدّ هذا الفيتامين من نمو الأورام في القولون عن طريق الحد من تزويد الورم بالدم، وحماية سطح القولون والحفاظ عليه سليماً. كذلك يلعب الفيتامين دوراً في امتصاص الكالسيوم، والحد من انتشار الخلايا السرطانية.
تأثير الكالسيوم. أظهرت دراسات أميركية نشرت عام 1999 في “نيو انغلاند جورنال أوف ميديسن” أن مكملات كربونات الكالسيوم تؤدي إلى انخفاض معدل حدوث الأورام الحميدة في القولون، والتي تعد مقدمة لحدوث سرطان القولون.
حمض الفوليك. هو أحد فيتامينات “ب” الهامة، التي تفيد كل من الزوج والزوجة وقد نشرت مجلة “التغذية” دراسة عام 2003 تبين الروابط بين هذا الفيتامين وسرطان القولون. يشتهر حمض الفوليك بأهميته أثناء الحمل لنمو الجنين وحمايته من تشوهات الأنبوب العصبي، لكن تبين أيضاً أن المستويات الجيدة من الفيتامين تحمي من سرطان القولون. أفادت نتائج الدراسة أن المستويات المتوسطة من حمض الفوليك أفضل وقاية من أورام القولون، لكن لا يوجد تأكيد علمي للكمية المناسبة للوقاية، لذلك ينصح بالاعتدال.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.