فوائد تناول طبق الخشاف في شهر رمضان الفضيل

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 907 لاتعليقات

فوائد تناول طبق الخشاف في شهر رمضان الفضيل

فوائد تناول طبق الخشاف في شهر رمضان الفضيل

يعد طبق الخشاف من الأطباق الرمضانية المحببة كثيرا لدى العديد من الأسر في رمضان، حيث يحتوي هذا الطبق على عناصر غذائية متكاملة و صحية تعالج و تقي الجسم من الأمراض، و من خلال هذا السياق نقدم لك عزيزتي في موقعنا البرونزية النسائي أهم الفوائد الغذائية و العلاجية لمكونات تناول طبق الخشاف في رمضان.

يشير خبراء التغذية إلى أن المشمشية من الأغذية المكونة لطبق الخشاف، إذا أنها غنية جدا بفيتامينات A, B2 و الحديد و نسبة مهمة من فيتامين C، الشيء الذي يجعلها من أكثر الفواكه الجافة المقاومة للميكروبات، و وفقا للدراسات يعد تناول 3 إلى 6 مشمشات أفضل من أي مضاد حيوي لقاومة النزلات الشعبية، كما تساعد المشمشية في مقاومة التجاعيد و الشيخوخة المبكرة، لكون زيت المشمشية غني بفيتامين H، إلى جانب التين المجفف الذي لا يقل أهمية عن باقي الفواكه المكونة من طبق الخشاف، فهو يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات، خاصة حمض الفوليك الذي تحتاجه الحوامل.

كما أن التين المجفف يعتبر مصدرا غنيا بالحديد الذي يقي أجسامنا من الأنيميا، و يساعد في علاج البرد و مقاومة الميكروبات التي تسبب مشاكل في الحلق، أيضا من مكونات طبق الخشاف البرقوق أو القراصيا الذي يساعد في علاج الإمساك، لكونه يحتوي على مادة ازاتين ذات فعالية في علاج الإمساك، و بعدها يأتي الزبيب في نهاية طبق الخشاف، الذي يعد من أكثر الفواكهه الغنية بالكالسيوم، و نسبة مهمة من فيتامين C، كما يساعد كثيرا في إزالة السموم من الجسم.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.