جرب نسيج الآن ...

فن تطبيق المكياج للتخلص من آثار التعب و الإرهاق

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1037 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تعاني بعض النساء من إرهاق الوجه لأسباب كثيرة من بينها الطقس الحار وكثرة الانشغالات اليومية، ويظهر هذا التعب خاصة في منطقة العينين، إذ تبدو آثار وعلامات التعب واضحة كالاحمرار والانتفاخ، الشيء الذي يقف عائقا كبيرا أمام الظهور بالإطلالة المثالية.

تتعرض معظم النساء سواء كانت امرأة عاملة أو ربة بيت إلى كثير من العوامل الطبيعية التي قد تضعف بشرتها و ترهقها، مما قد يرسم على وجهها أحيانا آثار التعب والإرهاق فتجدها قليلا ما تظهر بطلة براقة لأن علامات التعب الشديدة تنعكس سلبا على وجهها، إلا أن إخفاء علامات التعب ليس بالأمر الصعب بتاتا ما دامت هنالك مجموعة من الطرق البسيطة أثناء تطبيق الماكياج والتي وصلت إلى حد الخدع المميزة تستطيعين من خلالها إخفاء أي عيوب قد تبدو في وجهك ومن ذلك علامات التعب و الإرهاق، وإليك بعض الطرق والحيل البسيطة لتتمكني من استعمال الماكياج لإخفاء علامات التعب والشحوب:

يعتبر استخدام المرطبات الطبيعية بانتظام أمر في غاية الأهمية، وخصوصا أثناء القيام بعملية إزالة المكياج وقبل الذهاب إلى النوم، وذلك لحماية بشرتك من ظهور الالتهابات والتجاعيد وعلامات الإرهاق، ومما ينصح به أيضا ضرورة التأكد من كون بشرة الوجه نظيفة ورطبة قبل البدء بتطبيق المكياج.

لإخفاء آثار التعب والإرهاق ضعي كريم أساس أو بودرة ضد الجفاف، اعتمدي كريم أساس مناسب لنوع بشرتك مما سيساعدك كثيراً على إخفاء آثار التعب، ثم استخدمي كريم إخفاء العيوب لإخفائها قدر الإمكان، اختاري كريما مطابقا للون بشرتك بحيث يكون بدرجة واحدة من درجة لون بشرتك، ربتي هذا الكريم برفق على الدوائر السوداء ووزعيه بنعومة بإصبع يدك لمنحك إطلالة لا مثيل لها.

إذا كنت تعانين من دوائر العين الداكنة حول العينين، قومي بتطبيق كريم العين الذي يدخل في تكوينه الليمون الأصفر على الهالات السوداء، وإن كانت عينك بها احمرار من آثار التعب فضعي الكحل بلون خفيف كالأبيض والأصفر الفاتح، احرصي على تطبيق الماسكارا بطبقات مناسبة لإبراز عينيك واتساع حجمها وابتعدي كليا عن الألوان الأخرى للماسكارا واكتفي بوضع اللون الأسود فقط.

ننصحك سيدتي باختيار اللون المشمشي الوردي لخدودك، لأنه سيمنح إطلالتك مزيدا من الدفء وسيعمل على إعادة الحيوية إلى وجهك، ويستحسن تجنب استخدام الألوان الباردة التي ستزيد من تعب وجهك وتجعل بشرتك أكثر شحوبا، وإن كنت تفضلين البودرة فبإمكانك استخدام بودرة تحتوي على وميض يساعد بشرتك على الإشراق، أما بالنسبة لشفتيك، فاختاري ألوان أحمر الشفاه الطبيعية كالوردي أو المشمشي غير الصارخ، لأن الألوان الجريئة بإمكانها أن تزيد وجهك تعبا.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.