جرب نسيج الآن ...

علاجات طبيعية للتخلص من الصداع النصفي

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 774 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

علاجات طبيعية للتخلص من الصداع النصفي

علاجات طبيعية للتخلص من الصداع النصفي

منا من لم تتعرض يومًا إلى الصداع؟ قد يكون ذلك بسبب عدة عوامل مثل الإجهاد، اضطرابات في النوم، الجفاف، القلق، إجهاد العين،  آلام الرقبة… حتى و إن كان الصداع وقتي إلا أنه يشكل مصدر إزعاج كبير. نلتجأ عادة إلى المسكنات لكنها تترك أثار سلبية على المدى الطويل لذلك سنكشف لك اليوم عن بعض العلاجات الطبيعية الفعالة.
1- الروائح العطرة:

صدقوا أو لا تصدقوا، إن الروائح العطرية تساعد على التخلص من الصداع و تبعث شعورا بالراحة و الاسترخاء. و في هذا السياق سنكشف لك سيدتي عن بعض الزيوت العطرية التي ستساعدك على ذلك.
– زيت الخزامى العطري: يمكنك سيدتي إضافة 4 قطرات من هذا الزيت في وعاء يحتوي على 3 أكواب من الماء المغلي ثم قومي بتغطية رأسك بمنشفة واستنشقي البخار المتصاعد.
– زيت النعناع: يتميز برائحته المنعشة حيث يمكنك إضافة 10 قطرات من هذا الزيت إلى الماء الساخن و حاولي استنشاق البخار المتصاعد.
2- التدليك:

من المعروف أن التدليك يساعد على التهدئة و الاسترخاء لأنه يخفف من التوتر العضلي لذلك يمكنك وضع أصابعك الكبرى بجانب  الحاجب، ثم قومي بحركات دائرية. أو يمكنك تطبيق هذه الطرق باستخدام الزيوت العطرية لنتيجة أكثر فعالية:
– لتدليك الكتف: قومي بتدليك أسفل عضلات الرقبة(العضلات التي تشبه شبه منحرف) مع ضغط لطيف و القيام بحركات خارجية نحو الكتفين.
– لتدليك الرقبة: قومي دائمًا بحركات دائرية من أسفل الرقبة إلى منبت الشعر (كرري ذلك 3 مرات).

3- شاي الأعشاب:

ينصح العديد من الأطباء بشرب شاي الأعشاب و يفضل استخدام النباتات الطبية مثل الزنجبيل، إكليل الجبل، البابونج، الزيزفون والبردقوش. أما بالنسبة لطريقة التحضير فيمكنك وضع 30 غرام من هذه الأعشاب في الماء المغلي واتركيها تنقع لمدة 30 دقيقة. تستطيعين إظافة العسل بدلا من السكر.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.