جرب نسيج الآن ...

عالجي آلام الصداع بابتعادك عن هذه الأطعمة

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 964 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

من منا لا تتعرض للشعور بالصداع بعد يوم طويل من العمل، وقد تصل آلام الصداع للحد الذي لا يحتمل ونحتاج معه لاستخدام المسكنات التي لها كثير من الآثار الجانبية. فلا شكّ أنّك تحلمين بوسيلة تخلّصك كلياً من أوجاع الرأس وتساعدك على عيش حياتك بطريقة طبيعية من دون الخوف وعلى الاقدام على أي نشاط أو خطوة خوفاً من أن يفتك الصداع بك ، ويجعلك طريحة الفراش ، فإن كنت تعانين دورياً من آلام الصداع المبرحة، اليوم سنقدم لك النظام الغذائي المثالي الوقائي للصداع، فعوضا من معالجته تستطيعين تلافيه كلياً، فتابعي معنا هذا المقال لتتعرفي أكثر عن طرق تفادي آلام الصداع.

لتتمكني من معالجة آلام الصداع ، ما عليك سوى التخلّي عن بعض الأطعمة ، حيث تؤكّد الدراسات الطبية أنّ بعض الأطعمة مسؤولة بنسبة 30% عن شعورك بالصداع، فإليك لائحة بالأطعمة التي تسبّب آلام رأسك المبرحة كي تبتعدي عنها قدر المستطاع:

من الأطعمة المسببة للصداع ، نجد المخلّلات ، حيث تحتوي المخلّلات والأطعمة المخمّرة والمتبّلة ، ونعني هنا أنواع المعلّبات على مادة يطلق عليها اسم غلوتامات أحادية الصوديوم وهي مادة محسّنة للنكهة ثبُت أنّها تسبّب بشكل كبير الصداع النصفي بعد ساعات قليلة على تناولها.

كما تحتوي الشوكولاته على الكافيين على غرار بعض مشروبات الطاقة، القهوة والشاي، وبنسبه المنخفضة ، يساعد الكافيين الجسم على امتصاص الدواء المسكّن بشكل أسرع ، ما يُساعد على شعورك بتلاشي ألم الصداع، ولكن بمعدّلاته العالية ، كالإكثار من الشوكولاته أو القهوة، سيسبّب القلق، الغضب، العصبية وأوجاع الرأس.
عليك أيضا أن تبتعدي عن الأجبان المجفّفة، إذ تحتوي هذه الأجبان المجفّفة أو المحضّرة سابقاً على غرار البارموزان، والبلوتشيز، والشيدار على مادّة التيرامين المسبّبة للصداع، وهي موجودة أيضاً في الأسماك المدخّنة والنقانق.

من الأطعمة التي تسبب لك آلام الصداع ، البصل ، فكما هو مألوف لديك أنه يسبّب لك البكاء حين تقطّعينه ، فهو سيجعلك أيضا تبكين مرّة أخرى حين تتناولينه إن كنت من اللواتي يعانين من الصداع، لكونه يحتوي على المادّة المحفّزة له و هي التيرامين.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.