جرب نسيج الآن ...

طريقة جديدة لعلاج السمنة عن طريق الحجامة

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 962 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

السمنة مشكلة كبيرة يعاني منها الكثير في مجتمعنا.. فهل سمعت عن علاج السمنة بالحجامة؟

أولا قبل أن نتعرف على ما هو علاج السمنة بالحجامة سنلقي الضوء على أسباب السمنة، فالسمنة عبارة عن زيادة وزن الجسم عن الحد الطبيعي والذي ينتج عن تراكم الشحوم في مناطق مختلفة في الجسم، فأحيانا تحدث السمنة بسبب الأكل بكميات كبيرة، واحيانا اخرى تحدث بسبب مشاكل في الجسم مثل حدوث كسل في المعدة، أو مشاكل في الغدة الدرقية، أو سوء امتصاص في الامعاء.

تقوم الحجامة بشفط الدم الميت و الفاسد من الاماكن المترهلة في الجسم، فتنشط الدورة الدموية. وفي عملية علاج السمنة بالحجامة يتم وضع الحجامة على الاماكن الاتية:

– توضع على الظهر في مكان يسمى بالكاهل وهو عند الفقرة السابعة من الفقرات العنقية، وتوضع اسفل الكاهل بحوالي 3 سم.

– وتوضع ايضا الحجامة على الاماكن التي توجد بها مشاكل مثل: الاعصاب الخاصة بردود الافعال، أو على الغدد الليمفاوية، أو على الاوعية الدموية، أو على الاماكن المترهلة، أو على نقاط الطاقة ويتحدد ذلك على حسب اين توجد المشكلة.

– واذا كانت ستوضع الحجامة على الظهر فيمكن وضع الحجامة الجافة او الدموية، أما اذا كانت ستوضع على البطن او المنطقة الامامية من الجسم فلا بد من وضع الحجامة الجافة.

الفرق بين الحجامة الرطبة والدموية في أن الحجامة الدموية هي التي يتم فيها عمل خدوش سطحية على الجلد ثم وضع الحجامة عليها، أما الحجامة الرطبة فهي التي يوضع فيها كأس الحجامة دون ان يتم عمل خدوش سطحية على الجلد. وليتم علاج السمنة بالحجامة لا بد من وضع الحجامة على الجسم من 5-7 دقائق ثم ترفع من على الجسم وتكرر هذه العملية مرة كل شهر لمدة 3 شهور متتالية.

وهناك بعض النصائح التي لا بد من اتباعها مع علاج السمنة بالحجامة للحصول على افضل النتائج ومنها:

– الرياضة، فهي عامل مساعد ومهم جدا لعلاج السمنة، فالرياضة مثل المشي تساعد على حرق الدهون المخزنة في الجسم وارتفاع معدل حرق السعرات، فمن المفضل أن يتم المشي لمدة 30 دقيقة يوميا فهذا يساعد على زيادة الكتلة العضلية في الجسم.

– خفض كمية الاكل مع تقليل نسبة الدهون والحلويات فهذا يساعد على نقص في الكتلة الدهنية في الجسم.

وفي النهاية فإن علاج السمنة بالحجامة هي احدى الطرق التي تساعد على حل مشكلة السمنة، ولكن كما ذكرنا سابقا بأنها لابد من مصاحبتها ببعض الطرق الاخرى المساعدة للحصول على الوزن المثالى المطلوب.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.