جرب نسيج الآن ...

طرق و كيفية العناية بالأظافر لإبراز نظافة المرأة

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 453 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

يعرف علم الطب الأظافر بأنها هي تلك الألواح الصلبة والتي تكون ميتة من طبقة البشرة وتكون الطبقة الخارجية للبشرة ومنشأ الظفر هو نسيج حي وهو الذي يتيح للظفر النمو المستمر حتى مع قص الأظافر وذلك النسيج ينتج باستمرار الخلايا الجديدة والتي تصاب بالموت ويحدث لها التصاق مع بعضها لتكون المادة الصلبة المعروفة باسم الظفر ويقوم الغلاف المغطي للظفر بحماية النسيج الحي للظفر من الفطريات والبكتيريا الضارة والتي تسبب العدوي.

ومن المعروف أن جمال اليدين ينقسم إلى نوعين أو شقين الأول هو جمال اليد ونعومتها والشق الثاني يتعلق بالأظافر ونظافتها وجمالها أيضا والتنسيق والشكل الجيد لها فما هي إذن كيفية العناية بالأظافر وطريقة حمايتها وإبراز جمالها؟

يعتبر شكل الأظافر وجمالها من الأشياء التي تعطي انطباعا حسنا عن الفتاة نفسها ومدى العناية التي توليها لنظافتها وكذلك الاهتمام بمظهرها الخارجي وتلك هي بعض الطرق لمعرفة كيفية العناية بالأظافر :

1- أولا على الفتاة ان تولي الأظافر عناية واهتماما خاصا.
2- على الفتاة التي تريد معرفة كيفية العناية بالأظافر أن تستخدم فرشاة خاصة للعناية بالأظافر وان تهتم دائما بنظافتها وإزالة الأتربة والاوساخ من عليها.
3- يجب على الفتاة ان تهتم دائماً بنظافة المبرد الخاص بالأظافر وان تقوم بتعقيمه باستمرار وذلك بوضعه في ماء ساخن جدا لمدة دقيقتين على الأقل نقوم بقتل البكتيريا والفطريات الضارة باستمرار.
4- يجب على الفتاة اذا ارادت معرفة كيفية العناية بالأظافر الا تقوم باستخدام المبرد يوميا بل عليها أن تقوم بذلك مرة واحدة أسبوعيا.
5- يجب على الفتاة ان تقوم بتبديل مبرد الأظافر اذا أصبح قديما لأنه من الممكن أن يتسبب في تكسير الأظافر.
6- يجب على الفتاة ان تقوم بقص الأظافر من حين لآخر.
7- يجب على الفتاة ان تستخدم مرطبات البشرة لكي ترطب المنطقة المحيطة بالظفر ومن هنا تتم تغذية الأظافر جيدا وبطريقة صحية.
8- يجب على الفتاة لمعرفة كيفية العناية بالأظافر أن تضع المانكير على الظفر فقط والا تقترب من الجلد المحيط تماما حتى لا تسد المسام المغذية للظفر.
9- يجب على الفتاة إلا تضع المانكير بشكل يومي بل يجب عليها أن تريح الأظافر منه. 10- يجب على الفتاة ان تزيل المانكير باستخدام السائل المخصص لذلك وباستخدام قطنة. 11- إذا ما تحول لون الظفر إلى الاصفرار بسبب المانكير فتستطيع الفتاة ان تتخلص منه عن طريق غسل الأظافر بمحلول من الليمون والحليب.
12- على الفتاة ألا تحاول فتح العلب أو إزالة الأشياء المثبتة باستخدام الأظافر.
13- على الفتاة ألا تسمح باستطالة الأظافر بطريقة مبالغ فيها لأن ذلك من شأنه اضعاف الظفر وكذلك يجعل مظهرها غير لائق.
14- يجب على الفتاة ان تقوم بتناول المواد الغذائية التي تحتوي على الكالسيوم والفيتامينات والبروتينات.
15- على الفتاة الابتعاد تماما عن قضم الأظافر باستخدام الأسنان.
تلك هي بعض الطرق البسيطة التي نقدمها لكل فتاة لمعرفة كيفية العناية بالأظافر بطريقة سليمة لإبراز جمال يديها واهتمامها بنظافتها العامة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.