جرب نسيج الآن ...

طرق وأساليب علاج السمنة بالأعشاب الطبيعية

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 826 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

عد فشل طرق الريجيم التقليدية وممارسة الرياضة وتناول الأدوية والعمليات الجراحية، أصبح علاج السمنة بالأعشاب الطبيعية هو الحل السحري لكل سيدة تبحث عن إنقاص وزنها والتخلص من تبعيات السمنة وأضرارها على صحتها الجسدية والنفسية.

وعلاج السمنة بالأعشاب الطبيعية له العديد من الفوائد التي تساهم في التخلص من الكرش والدهون المتراكمة التي تعطي شكل غير لائق للجسم، ونستعرض بعض هذه الأعشاب التى تساعد في علاج السمنة كونها تساعد على إنقاص الوزن بطرق مختلفة عن طريق تقليل الرغبة في الحلوى وتنشيط الغدرة الدرقية وزيادة حرق الدهون وتقليل الشهية تجاه الأطعمة الغذائية.

تعتبر عشبة الشوفان من أهم طرق علاج السمنة بالأعشاب الطبيعية، لما لهذه العشبة من قدرة على إعطاء متناولها الإحساس بالشبع لفترات طويلة كونها تحتوي على العديد من الألياف الطبيعية. كذلك يساعد الزنجبيل والقرفة وعصير الليمون على تقليل الوزن، ويتم إعداده بصب ملعقة صغيرة زنجبيل مع عصير نصف ليمونة وملعقة قرفة علي كوب ماء مغلي ويحلي بالعسل، ويمكن شرب الزنجبيل والقرفة فقد دون إضافة الليمون أو حتى تحليتها بالعسل.

كما تعتمد بعض السيدات على نبات الهندباء كأحدث أساليب علاج السمنة بالأعشاب الطبيعية، لما لهذا النبات من قدرة على تقليل نسبة الدهون والتخلص من الكوليسترول الضار بالأوعية الدموية وكذلك الشحوم المتراكمة فى البطن والتي ينتج عنها الكرش. وهناك عشبة البردقوش العطرية، الذي يشرب بالماء المغلي ويعمل على إراحة المعدة، والشمر واليانسون، اللذان يضافان الى الماء المغلي ويتم تناولهما من دون سكر، ولهذا المشروب رائحة عطرية رائعة.

ينصح بعض خبراء الطب العشبي السيدات اللاتي تعانين من السمنة بتناول عصير عشبة البقدونس الساخن صباحًا لكونه يندرج تحت علاج السمنة بالأعشاب الطبيعية، لما له من قدرة على إنقاص الوزن الزائد والحفاظ على حيوية الجسم ورشاقته. ويمكن أيضا استخدام عشبة البقدونس مع طلح النخل الذكر مع البقدونس وملعقة من عشبة إكليل الجبل ومزج هذا الخليط بأربع ملاعق من عسل النحل ويؤخذ على الريق مرة واحدة يوميا، وهي تعتبر من أهم أساليب علاج السمنة وإنقاص الوزن خلال أسبوعين.

هناك أيضا بعض السيدات اللاتي تعتمدن على الأعشاب البحرية والطحالب لتنشيط الغدة الدرقية المسئولة عن حرق الغذاء، عن طريق إضافة هذه الأعشاب الى الحساء أو السلطة، وهي من أهم وصفات علاج السمنة بالأعشاب الطبيعية. ويمكن أيضًا استخدام عشبة الكرفس كونه يساعد في عملية حرق الدهون، ويمكن تناوله في صورته الطازجة كأعشاب في شوربة الخضار خلال فصل الشتاء أو في السلطة أو عصير.

ولعلاج السمنة بالأعشاب الطبيعية يمكن استخدام مجموعة أعشاب مكونة من عشبة رجل الأسد مع عشبة الناعمة المخزية وورق البندر مضاف اليهم كوب من الماء، ويتم مزج هذا الخليط وغليه على النار وتناوله مرة صباحا، حيث يعمل على تقليل الشهية تجاه الأطعمة الغذائية. كما يساعد البابونج والروزماري”اكليل الجبل” في تنحيف الكرش، حيث يتم تناوله كالشاي العادي، مضاف اليه ملعقة مريمية ويشرب على الريق، أو شرب المريمية ملعقة طعام في المساء مع تناول طعام خفيف في العشاء أو كوب زبادي.

وتعتبر عشبة الشاي من أهم طرق علاج السمنة بالأعشاب الطبيعية، فهناك شاي “جذر الشيكوريا” أو شاي “بذور الكرفس” الذي يتم تناول كوب واحد منه على الريق، أو تناول كوبان من شاي “الزعرور البري”، أو ثلاث أكواب “شاي وشاح السيدة”، أو تناول ثلاث أكواب من شاي “حشيشه الدجاج” قبل تناول الوجبة، الى جانب الشاي الأخضر العادي والصيني الذي يساعد تناوله يوميًا في تقليل الوزن. أما الكمون والليمون من المشروبات التي تشرب في الصباح على الريق وتساعد فى علاج السمنة التي أصبحت مرض العصر، فإذا فشلت كل تجاربك لإنقاص وزنك والتخلص من السمنة، فلتجربي بعض من هذه الأعشاب الطبيعية لعلها تساعدك في الحصول على جسم رشيق جذاب.

 

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.