جرب نسيج الآن ...

طرق وأساليب حديثة للعناية بالقدمين

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 493 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

يجب أن تخصصي بعض الوقت للعناية بالقدمين لا من أجل تجميلهما فحسب، إنما حفاظًا على صحتك العامة أيضًا، لتتجنبي تعرضها الى التورم أو الانتفاخ أو الجفاف، واحرصي على تغليف قدميك بالفازلين وانتعال الجوارب القطنية قبل الخلود إلى النوم للحصول على قدمين ناعمتين.

1

للعناية بالقدمين احرصي دائمًا على استعمال زيوت مرطبة لتغليف أرجلك يوميًا قبل النوم للحصول على أقدام طرية وناعمة في الصباح، ولا تهملي غسل قدميك قبل النوم، كما يمكنك استخدام خليط مكون من ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من شامبو الأعشاب وملعقة كبيرة من زيت اللوز، وانقعي قدميك بها لمدة 20 دقيقة واتركيها حتى تجف.

يمكنك أيضًا للعناية بالقدمين استخدام محلول لنقع قدميك بالحليب والماء لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء النظيف، ثم قومي بتجفيف قدميك وضعي بعض اللوشن عليها، واحرصي على وضع قدميك في هذا المحلول يوميًا وستلاحظين الفرق وقتها. كما يمكنك للعناية بالقدمين استخدام 4 أكواب من الحليب الدافئ كامل الدسم وملعقتين كبيرتين من الملح و 6 قطرات من الزيت العطري سواء الليمون أو خشب الصندل أو الخزامي، وانقعي فيه قدميك لمدة 20 دقيقة.

ننصحك للعناية بالقدمين استخدام 5 أوراق من الورد و10 أغصان من الروزماري و10 أغصان من اللافندر و10 نقاط من زيت اللافندر والقليل من الملح، وامزجي الخليط جيدًا حتى تمام التجانس بلطف وضيفيه الى وعاء كبير به بعض من الماء الساخن، ثم انقعي قدميك في هذا المزيج وستلاحظين الفرق باستخدامك هذه الوصفة بانتظام.

من أهم نصائحنا لك عزيزتي حواء للعناية بالقدمين أن تحرصي دائمًا على استخدام مقشر القدمين الذي يمكنك إعداده بسهولة من مطبخك، حيث يعتمد هذا المقشر في تكوينه على استخدام نصف كوب من السكر وملعقتين صغيرتين من اللوشن ودلكي قدميك بهذا المقشر ثم اشطفيهما بالماء النظيف وجففي قدميك وضعي عليها بعض اللوشن الإضافي للحصول على قدمين ناعمتين.

للعناية بالقدمين يحتاج الى ضرورة أن تتخلصي من خشونة القدمين بوصفات سهلة مكونة من ملعقتين كبيرتين من زهرة البابونج واتركيها حتى تغلي لمدة ربع ساعة ثم ضيفي اليها 6 نقاط من زيت اللافندر و6 نقاط من زيت الجرانيوم، وقومي بتجفيف قدميك جيدًا خاصة منطقة ما بين الأصابع، ثم قومي بدهان أي مرطب مناسب لبشرة قدميك أو استخدام حمام الأعشاب مثل النعناع لمقاومة الخشونة أيضًا.

ننصحك أيضًا للعناية بالقدمين المتعبتين، استخدام وصفة سهلة تتكون من ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ملعقة صغيرة من الصبار وزيت جنين القمح و20 قطرة من زيت النعناع ومثلهم من زيت أوكالبتوس، ثم امزجيهم جيدًا حتى تمام التجانس، وضعيهم في وعاء كبير به ماء دافئ وانقعي قدميك به، وستلاحظين كم ستساعدك هذه الخلطة في علاج قدميك المتعبتين.

ثبت أيضًا أن أحماض الفاكهة من أهم الوصفات الطبيعية للعناية بالقدمين لقدرتها الكبيرة على إزالة الجلد الميت، حيث يمكنك ملئ وعاء كبير بكمية مناسبة من الماء الفاتر المضاف اليه شرائح من الليمون أو البرتقال، وانقعي قدميك بها واستمتعي بعدها بقدمين ناعمتين ذات رائحة منعشة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.