طرق المحافظة على نضارة الوجه

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1696 لاتعليقات

تعتبر العناية ببشرة الوجه، احدى مجالات تخصص عاملات التجميل، نستعرض العلاجات لإعادة النضارة لبشرة الوجه.

التدخين والتعرض لأشعة الشمس: بحيث يعتبران العاملان الرئيسيان في ظهور الشيخوخة المبكرة والتجاعيد وفقدان الليونة للبشرة في منطقة الوجه.

أهمية استعمال الكريمات: وتدل الأبحاث فيها على وجود نشوفة في بشرة الوجه، ولذا نوصي بشكل قاطع أولاً بالإكثار من شرب الماء وإتباع هذا كعادةٍ, فلهذا الشيء البسيط أهمية كبيرة في التقليل من نشوفه البشرة، إضافةً إلى استعمال الكريمات المرطبة التي تحتوي على العديد من المركبات التي تهدف إلى زيادة نسبة الرطوبة في بشرة الوجه. إنّ اتباع مثل هذه التوصيات البسيطة من شأنها التقليل من سرعة ظهور الشيخوخة المبكرة وفي حالة ظهورها في التقليل من حدة وكمية التجاعيد والتشققات التي تظهر في هذه المرحلة.

طرق إزالة التجاعيد: تعتبر جراحة شد الوجه الحل النهائي للتغيرات التي تطرأ نتيجة التغيرات على البشرة، أما العلاجات الكلاسيكية القديمة فتستند إلى مبدأ ازالة طبقات الجلد الخارجية السطحية وإعطاء الجسم وخلايا البشرة امكانية النمو وبناء طبقة جلد حيوية جديدة. ازالة الطبقة الخارجية للوجه يتم بواحدة من 3 طرق: الأولى هي بواسطة استعمال المواد الكيماوية (peeling) والثانية بواسطة استعمال اشعة الليزر (laser) والثالثة بواسطة تقشيط طبقة بشرة الوجه (dermabrasion).

يوصى بالبدء في معالجة التجاعيد حالة ظهورها وذلك منذ نهاية العقد الثالث من العمر وبداية العقد الرابع، حيث تظهر بدايةً التجاعيد بكمية قليلة وتكون سطحية فيسهل علاجها، ويكمن العلاج باستعمال مادة البوتكس ومواد التعبئة التي تستند إلى استعمال مادة الحامض الهيالوروني.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.