جرب نسيج الآن ...

طرق العناية بالشفايف لمظهر صحي للمرأة

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 661 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

يكمن سر جاذبية الشفاه في العناية بها وعدم إهمالها ومن الخطأ أن تعتقد المرأة أن أحمر الشفاه هو ما يبرز جمال شفاهها لأنها مثل أي عضو تحتاج إلى الرعاية والعناية بل هي تحتاج إلى رعاية أكبر لأنها مغطاة بطبقة ضعيفة من الجلد الذي يتشقق بسهولة وهنا نتناول كيفية العناية بالشفايف من أجل شفاه رائعة:

3 2 1

1- على المرأة إذا ما أرادت تعلم كيفية العناية بالشفايف أن تبدأ أولا بإزالة الشعر اسفل وأعلى الشفاه وتجعلها خالية تماما منه وتستطيع المرأة أن تستعمل الفتلة أو الشمع في ازالته مرة كل أسبوع أو أسبوعين على الأكثر واذا ما كان جلد المرأة من النوع الحساس فمن الممكن ازالته تماما باستخدام الليزر ويجب على المرأة الابتعاد تماما عن استخدام السويت أو الملقاط في تلك المنطقة لأنهما يساعدان على ظهور التجاعيد المبكرة حول الفم.

2- من الواجب على المرأة إذا ما أرادت تعلم كيفية العناية بالشفايف أن تجعل مسام الجلد حولها تتنفس وخاصة خلال فترة الليل ولذلك على المرأة أن تقوم بتنظيف الشفاه من أحمر الشفاه قبل النوم مباشرة بقطنة.

3- من أجل تعلم كيفية العناية بالشفايف فيجب على المرأة أن تتخلص من الجلد الزائد حول الشفاه وذلك باستخدام زبدة الكاكاو يوميا لتحتفظ بصورة الشفاه الطبيعية كما توجد طريقة سهلة من الممكن استعمالها في المنزل وهي أن تقوم المرأة بفرك شفتيها بمكعب ثلج يوميا.

4- يجب على المرأة أن تتخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر أحيانا حول الفم وذلك بإزالتها في مركز تجميل ومن الممكن أن تقوم بإزالتها في المنزل عبر عمل حمام بخار للوجه وبعد أن تنتهي منه تقوم بالضغط على الرؤوس السوداء بقطنة إلى أن تخرج كلها لكن دون أن تضغط عليها بطريقة قوية وبعد ذلك تنظف حول الشفاه بمطهر ثم تستخدم كريم مرطب ثم تقوم بوضع تونر.

5- من الضروري أن تستخدم المرأة كريم العناية بمحيط الشفاه لأنه يحميها من الشمس والتراب ويقوم بإنعاش الخلايا حول الفم كما أنه يعطي للشفاه مظهرا ممتلئاً كما أنه يقوم بمعالجة آثار التجاعيد.

6- يجب على المرأة تجنب تشقق الشفاه لأنها منطقة رقيقة جدا ولا يوجد بها أي غدد أو دهون فلذلك فهي دائما معرضة للجفاف والتشقق وذلك نتيجة التأثر بالعوامل الجوية أو العوامل الأخرى مثل التدخين أو الضغوط النفسية أو سوء التغذية أو التعرض للشمس لفترات طويلة أو أن تستعمل المرأة أحمر شفاه من النوع الرديء ويجب على المرأة أن تتجنب كل العوامل السابقة من أجل تجنب حدوث التشققات كما أنها تستطيع استخدام ماء الورد لترطيب الشفاه بقطنة مبللة بماء الورد أو استخدام الفازلين.

7- من الواجب استشارة الطبيب اذا ما أصيبت المرأة بالحساسية الموسمية أو ظهور الحبوب بسبب إصابتها بارتفاع في درجة حرارة الجسم.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.